مناديب عمال شركة المياه ينتقدون طريقة تعاطي إدارتهم

خميس, 01/08/2024 - 07:38

عبر مناديب عمال الشركة الوطنية للماء عن امتعاضهم من طبيعة تعاطي إدارة الشركة، وعدم ودية أو سلاسة تعاملها معهم، مذكرين بأنهم شركاء اجتماعيون، ودورهم دور المكمل والمساعد للإدارة، وينبغي إشراكهم في صياغة القرارات التي تهم العمال.
وقال المناديب، إنهم أعدوا عريضة مطلبية عامة تلخص العناوين الكبرى لأهم مطالب عمال الشركة، وتقدموا بطلب لقاء موجه للمدير العام للشركة موقع من طرف المناديب الممثلين لجميع النقابات، لنقاش العريضة الآنفة الذكر، وتم تسليمه لكاتبة الإدارة العامة بتاريخ: 28 – 07 - ـ2024.
وأضاف المناديب أنهم قاموا بذلك انطلاقا من المسؤولية القانونية والأخلاقية لهم، وتطبيقا لمبدإ الشفافية.
وأشار المناديب إلى أنهم في حدود العاشرة والنصف صباحا من يوم الأربعاء 31 – 07 – 2024 تم إشعارهم بترتيب لقاء مع المدير العام الساعة 12 زوالا، أي بعد ساعة ونصف فقط من وقت الإشعار، مردفين أنهم رغم ضيق الوقت حضر جميع المناديب في الوقت المحدد، ليتفاجأوا بتأجيل موعد اللقاء لأجل غير مسمي.
وذكر المناديب بأن عمال الشركة الذين يتحدثون نيابة عنهم هم سر قوتهم ومن الواجب إشعاراهم بكل جديد كي يأخذوا القرار المناسب في الوقت المناسب.
وأكد مناديب العمال سعيهم الدائم لتحقيق مصالح العمال مهما كانت العقبات والعوائق، وكذا جاهزيتهم للقاء الإدارة من أجل طرح المشاكل وتصور الحلول، مردفين أنهم سيطرقون جميع الأبواب، وسيتواصلون مع جميع الجهات وعبر كل الوسائل الشرعية المتاحة حتى تتحقق للعمال جميع الحقوق والمطالب المشروعة.