مواطنون من أجل التنمية يثمنون زيارة الرئيس ويدعمون التوجه الجديد (صور)

خميس, 25/03/2021 - 21:46

قررت مجموعة من الشباب بقيادة الاعلامي محمد ولد بيايه انشاء تجمع جديد بعنوان ، "مواطنون من أجل التنمية " أعلنوا خلال تجمع جماهري إقاموه في عاصمة ولاية الحوض الشرقي عن ترحيبهم بزيارة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني ، ودعمهم الكامل للجهود المقام بها من أجل التنمية.

وقد حضر الاجتماع عمدة النعمة وعدد من ساسة الولاية والهتمون بالتنمية في الولاية.

وهذا نص كلمة ولد بيايه:

بسم الله الرحمن الرحيم
 والصلاة والسلام على من بعث رحمة للعالمين.

سيداتى سادتى أيها الحضور الكريم 

يطيب لى أن أرحب بكم كل باسمه وجميل وسمه بهذه المناسبة السعيدة التي تشكل إنطلاقة ميمونة لمجموعة من أبناء الولاية تعي جيدا الدور الأساسي الذي تلعبه التنمية الحيوانية في التنمية الإقتصادية والإجتماعية للبلاد بشكل عام وولايتنا بشكل خاص حيث يلعب هذا النشاط دورا هاما في امتصاص البطالة ودحر ظاهرة الفقر رغم ماتعرض له من إهمال منذ عقود خلت إضافة إلى الإنعكاسات السيئة للجفاف التى تسببت هي الأخرى في تدهور هذه الثروة المتجددة.

سيداتى سادتى أيها الحضور الكريم 

إننا الآن قاب قوسين أو أدنى من انطلاقة المعرض الوطني للتنمية الحيوانية في نسخته الأولى في مقاطعة تمبدغة بولايتنا الحوض الشرقي بإشراف رئيس الجمهورية و بحضورالشركاء موريتانيا في التنمية والسلك الدبلوماسي ومؤسسات التمويل والمجتمعات المدني.
والذي يعتبر قفزة نوعية لتثمين هذه الثروة الحيوانية التى حبانا الله بها وهي رؤية تنموية واعدة منطلقة من خصوصيات الولاية الإقتصادية والاجتماعية.

إن التوجه الجديد قد اعتمد في سياساته الهادفة إلى إنتشال المخزون الرعوي الهائل الذي تنعم به ولايتنا هو خطوة ثابتة وفريدة لمسيرة إنمائية تأخذ بالأولويات وتحترم الإمكانيات وفق إستراتيجية عقلانية ومدروسة لتحقيق تنمية شاملة متكاملة الأركان..

سيداتى سادتي ايها الحضور الكريم

إيماناً منا ككوكبة من  أبناء هذه الولاية اضنتنا البطالة وهجرتنا جيلا بعد جيل ونحن نمتلك مقدرات تنموية هائلة لعلى يقين أن هذا المعرض الوطني الذي خصنا به رئيس الجمهورية المشفوع بسياسات محكمة لإنقاذ هذه الثورة سيشكل رافعة حقيقة لتنمية مندمجة .

إن الشراكة الشبابية وهي سنة حسنة دأبت السلطات العليا في البلاد على تجسيدها لتوحى بمرحلة جديدة ستلتحم من خلالها القمة بالقاعدة .

وبهذه المناسبة نعلن من هذا المنبر تشبثنا بهذا النهج السلس واستعدادنا التام لمواكبة هذا التوجه وحرصنا إلى المساهمة الفعالة في تحقيق الأهداف المنشودة سواء تعلق الأمر بترقية هذه الثروة أو تحسينها أو رفع إنتاجها.


ويجدر بنا في الأخير التنويه بالدور الذي لعبته وتلعبه الشركة الموريتانية لمنتجات الألبان في إنعاش السوق المحلي وخلق مصادر للدخل لصالح المنمين طال انتظارها وتطلبت مجهودا كبيراً من لدن الشركة لتغيير بعض العقليات التى تقف عقبة أمام التنمية المحلية للولاية.

كما ننوه أيضاً بالجهود التي لعبتها الدولة من خلال تلقيح المواشي وتوفير الأعلاف عند الضرورة وحفر الآبار رعوية فضلاً عن حماية المراعي .
وقبل أن أختم كلمتي لايسعني الى أن أشكر هذه الأوجه الطبية التي حرصت على مواكبتنا في هذا النشاط التحسيسي حول زيارة رئيس الجمهورية لولايتنا النشاط الذي سيكون بداية الحشد لتنظيم أكبر استقبال يليق بمقامه على مشارف مدينة تمبدغة الحبيبة