قائد الجيوش يستعرض مع نظيره الجزائري أبرز أوجه التعاون

أربعاء, 06/01/2021 - 17:23

استقبل الفريق السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري ،اليوم الأربعاء الفريق محمد بمبا مكت، رئيس الأركان العامة للجيوش الموريتانية، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر على رأس وفد عسكري هام.

 

وقد كانت هذه المقابلة فرصة للطرفين لاستعراض حالة التعاون العسكري بين البلدين، كما تبادلا التحاليل ووجهات النظر حول القضايا الراهنة ذات الاهتمام المشترك.

 

   و أكد رئيس أركان الجيش الجزائري أن هذه الزيارة تكتسي أهمية خاصة للبلدين الشقيقين، وستسمح دون شك بتطوير علاقاتهما، خاصة على ضوء تطور الوضع الأمني السائد بالمنطقة، وحرص على التأكيد، بهذه المناسبة، على أن تعزيز التعاون العسكري بين الجيشين الشقيقين، يعد أكثر من ضرورة، لمواجهة التحديات الأمنية المفروضة على المنطقة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال استغلال آليات التعاون الأمني المتاحة، لاسيما لجنة الأركان العملياتية المشتركة.

 

وبدوره ذكر رئيس الأركان العامة للجيوش الموريتانية بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين مقدما شكره للجزائر على كل أشكال الدعم الذي تقدمه لموريتانيا شعبا وجيشا.

 

      في ختام اللقاء، تبادل الطرفان هدايا رمزية، ليوقع بعدها رئيس الأركان العامة للجيوش الموريتانية، على السجل الذهبي لأركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري .