تعرف على ما يحدث لهاتفك عند تشغيل وضع الطيران

ثلاثاء, 07/02/2017 - 11:10

يعد وضع الطيران "Airplane Mode" من الأدوات الأساسية فى الهواتف الذكية، إلا أن الكثير من المستخدمين لا يعرفون استخداماتها أو فوائده سوى أنه ينبغى تفعيله عند ركوب الطائرة، بالإضافة إلى أنه يقوم بإيقاف كل اتصالات الهاتف، وفيما يلى نعرض ماذا يفعل وضع الطيران بالضبط فى الهاتف كما يلى، مع ملاحظة أن وظائف هذا الوضع واحدة مهما اختلف إصدار الهاتف:

- شبكة الاتصال

يقوم هذا الوضع بإيقاف اتصال الهاتف بشبكة الاتصال العادية، حيث يقوم الهاتف باستمرار إرسال إشارات للبحث عن أقرب برج شبكة هاتف، وحالة تفعيل وضع الطيران، يتم إيقاف هذه الإشارات التى تخرج من الهاتف.

- شبكات الواى فاى

عند تفعيل هذا الوضع يتم إيقاف البحث عن شبكات الواى فاى القريبة من الهاتف، أما بالنسبة للمستخدمين الذين يكونون متصلين بالفعل بشبكات واى فاى فسيتم قطع هذا الاتصال.

- اتصال البلوتوث

يؤدى تفعيل وضع الطيران إلى إيقاف البلوتوث ما يمنع المستخدم من الاتصال اللاسلكى مع أى هاتف آخر، ومنع نقل أى ملفات وغيرها من الأمور.

- إشارات تحديد الموقع GPS

 حيث يقوم وضع الطيران بمنع استقبال إشارات الـGPS، رغم أن الهاتف يقوم باستقبال الإشارات فقط دون إرسالها.

لذلك فمع هذه النقاط السابقة، فإنه عند تفعيل وضع الطيران لن يكون المستخدم بحاجة لإغلاق هاتفه، مع ملاحظة أن تفعيل وضع الطيران يحافظ على عمر البطارية بشكل أكبر لأنه يمنع اتصال الهاتف بأى شبكة أو البحث عنها.