اللجنة الإفريقية تشيد بجهود موريتانيا في تعزيز حقوق الإنسان والوفاء بالتزاماتها الدولية

خميس, 17/10/2024 - 11:00

أشادت اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب بجهود موريتانيا في الوفاء بالتزاماتها المتعلقة بحقوق الإنسان، وذلك خلال المنتدى الأول للدول الأعضاء في الميثاق الإفريقي لحقوق الإنسان والشعوب، الذي عُقد في بانجول، غامبيا. وأكدت المفوضية الموريتانية لحقوق الإنسان والعمل الإنساني في بيان لها أن موريتانيا كانت واحدة من بين عشر دول من أصل 54 دولة تمكنت من تقديم تقاريرها الدورية وفق متطلبات الهيئة الإفريقية المكلفة بمتابعة تنفيذ الدول الأطراف للميثاق.

 

وفي هذا السياق، أثنت اللجنة الإفريقية على الجهود التي تبذلها موريتانيا لتعزيز الشفافية والنهوض بحقوق الإنسان والوفاء بالتزاماتها الإقليمية. كما أشار البيان إلى أن تقديم موريتانيا تقاريرها في الوقت المحدد يعكس التزامها بتطبيق آليات حماية حقوق الإنسان والتعاون المستمر مع هيئات المتابعة والتقييم الإفريقية.

 

وأعرب الوفد الموريتاني المشارك في المنتدى عن استمرار التزام موريتانيا بمواصلة هذه الجهود، مؤكدًا أن هذه الإنجازات تعكس الإرادة السياسية القوية للبلاد في تعزيز وحماية حقوق الإنسان. كما تعهدت المفوضية بالاستمرار في الحفاظ على هذا التوجه الإيجابي، والعمل بشكل وثيق مع الهيئات الإفريقية لحقوق الإنسان لتحسين أوضاع حقوق الإنسان في موريتانيا.