تحديث iOS 18 يثير غضب المستخدمين بسبب استنزاف البطارية.. و"أبل" توضح الأسباب

خميس, 19/09/2024 - 09:29

تسارع الملايين من مستخدمي هواتف آيفون إلى تحديث أجهزتهم بنظام التشغيل الجديد iOS 18 الذي أطلقته أبل يوم الإثنين. إلا أن هذا التحديث لم يكن مرضيًا للجميع، إذ أبدى عدد كبير من المستخدمين استياءهم بسبب استنزاف البطارية بعد التحديث.

 

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل"، عبّر العديد من المستخدمين عبر منصات التواصل الاجتماعي عن غضبهم من التأثير السلبي للتحديث على عمر بطارية هواتفهم، حيث وصف البعض الوضع بأن "البطارية تموت أمام أعينهم"، بينما قال آخرون إن عمر البطارية أصبح "فظيعًا للغاية". أحد المستخدمين ذكر أن صحة بطارية هاتفه iPhone 11 انخفضت إلى 75% بعد التحديث.

 

في المقابل، أفاد بعض المستخدمين بأن أجهزتهم تعمل بشكل طبيعي بعد التحديث، ولم يواجهوا مشاكل تتعلق بالبطارية.

 

أبل تفسر المشكلة أوضحت شركة أبل أن استنزاف البطارية بعد التحديثات الكبيرة أمر طبيعي ومؤقت، حيث تستغرق بعض التغييرات البرمجية، مثل الفهرسة وإعادة معايرة البطارية، ساعات أو أيام لتكتمل، مما قد يؤدي إلى استنزاف مؤقت للبطارية.

 

وأشار الخبراء إلى أن تثبيت أنظمة تشغيل جديدة يشغل العديد من العمليات في الخلفية، وهو ما يعطي الانطباع بأن البطارية تستنزف بشكل أسرع. إذا استمرت المشكلة، ينصح الخبراء بالتحقق من الحد الأقصى لسعة البطارية عبر الإعدادات، بالإضافة إلى تجنب درجات الحرارة القصوى وتعطيل خاصية Wi-Fi Assist لتقليل الضغط على البطارية.