وزير الصحة يتفقد المنشآت الصحية في نواكشوط

أحد, 01/09/2024 - 17:53

 قام معالي وزير الصحة، السيد عبد الله سيدي محمد وديه، اليوم الأحد، بجولة تفقدية لعدد من المنشآت الصحية في نواكشوط، شملت مركز استطباب الصداقة، مركز استطباب الشيخ زايد، مركز استطباب الأمومة والطفولة، المعهد الوطني لأمراض الكبد والفيروسات، المركز الوطني للأنكلوجيا، والمركز الوطني لأمراض القلب.

خلال الزيارة، اطلع الوزير على سير العمل في الأقسام الحيوية لهذه المنشآت، واستمع لعروض من المسؤولين حول الخدمات المقدمة، والإحصائيات، وأهم التحديات التي تواجه تحسين الأداء.

وأشاد الوزير بالجهود المبذولة من قبل الطواقم الصحية، مؤكداً أن القطاع سيواصل دعم الجهود الرامية إلى تحسين مستوى الأداء، خاصة في المستشفيات التي تستقبل فئات خاصة من المرضى. وشدد الوزير على أهمية تحسين خدمات استقبال المواطنين والعناية بهم، والاهتمام بالنظافة، ومراقبة حضور الطواقم والتزامهم بالدوام.

كما أكد الوزير على ضرورة الالتزام بالشفافية في التسيير المالي وفقاً لتوجيهات السلطات العليا، مشدداً على أن المحاسبة ستكون فورية ودون إنذار.

رافق الوزير في جولته الأمينة العامة، السيدة العالية يحي منكوس، وإدارات المؤسسات المزورة، وعدد من أطر القطاع على المستويين المركزي والجهوي.