موريتانيا تشارك في اجتماعات فنية حول ترقية الصناعة التقليدية الافريقية في برازافيل بالكونكو

خميس, 15/08/2024 - 10:18

شاركت موريتانيا في اجتماعات فنية حول ترقية الصناعة التقليدية الأفريقية في لبرازافيل  بالكونكو ويتولى تنظيم سلسلة الاجتماعات المندرجة في إطار العمل الفعال لتطوير الصناعة التقليدية "المنظمة الأفريقية للتنسيق و ترقية الصناعة التقليدية الافريقية".

وفي خصم ذلك يعكف ممثلي 28 دولة أفريقية على نقاش تقارير 4 دول تمثل المناديب لدى المنظمة عن شمال أفريقيا ووسطها وغربها وشرقها.

وفي هذا الإطار قدم مندوب شمال أفريقيا مدير الصناعة التقليدية والحرف الموريتاني عابدين ولد باب أحمد ورقة حول التعاون الثنائي في مجال الصناعة التقليدية في المغرب العربي وأسباب تطويرها لتستجيب لمتطلبات الحياة العصرية ومواكبة الحداثة وتنسيق العمل المغاربي في مجال ترقية الصناعة التقليدية.

وحرص ولد باب أحمد على تنفيذ برنامج الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني وتوجيهات الوزير الأول المختار ولد أنجاي  الرامية إلى النهوض بالصناعة التقليدية  بموريتانيا لتستطيع مسايرة نظيراتها في الدول الإفريقية بوتيرة سريعة ومتطورة.

نشير إلى أن هذه الورشة تقام على هامش الصالون الدولي للصناعة التقليدية في الكونكو.

وقد تولى مدير الصناعة التقليدية والحرف تمثيل وزير التكوين المهني و الصناعة التقليدية والحرف السيد محمد ملعينين ولد اييه الذي أسر علي تنفيذ توجيهات فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني بالمشاركة في اجتماع الوزراء المكلفين بالصناعة التقليدية في الدول المنتمية للمنظمة الأفريقية لترقية الصناعة التقليدية.

يأتي ذلك في إطار المصادقة علي تقارير اللجان الفنية ودراسة الحلول و البرامج المطلوبة للنهوض بالصناعة التقليدية في دول المنطقة الأفريقية.