حضور منافسين كبار قد يدفع المرشح محمد ولد الغزواني الي إعادة الكرة مما سيمكنه من الفوز بمأمورية ثانية

جمعة, 28/06/2024 - 22:04

فيديو: حضور منافسين كبار قد يدفع المرشح الغزواني الي إعادة الكرة مما سيمكنه من الفوز بمأمورية ثانية علي خلفية صراعات المعارضة المبطنة خاصة من طرف حزب "تواصل"
ادلي صحفيان موريتاني من الرعيل الثاني في الاعلام الموريتاني الحديث، بعد 15 يومًا من الحملة الانتخابية و سباق رئاسي يشارك في 7 مرشحين جابوا ولايات موريتانيا الثلاثة عشر، لشرح برامجهم، بوجهتي نظرهما في الأجواء الانتخابية التي تشهدها البلاد و التي اختتمت حملتها ليلة البارحة الي حين التصويت في يوم الاقتراع يوم غد السبت 29 يونيو الجاري لانتخاب رئيس البلاد المقبل لمأمورية 2024-2029


وأستخلص في هذا الصدد المدير الناشر للموقع الإخباري الإلكتروني، Rapide Infos أحمد ولد بتار، تقييما إيجابيا ل15 يوما من التنافس المحتدم و محاولة المترشحين استقطاب الرأي العام والمواطنين من كافة مناطق البلاد بحثا عن تقبل لمختلف المشاريع الاجتماعية المقدمة.
وأشاد ولد بتار الذي حضر بعض المهرجانات الشعبية المنعقدة في داخل البلاد، بما فيها روصو عاصمة ولاية اترارزة، بالهدوء والجو  الديمقراطي الذي اتسمت به الانتخابات الرئاسية الحالية.  كما أشار  إلى الإجراءات الوقائية التي اتخذتها السلطات التي عبئت عناصر الشرطة والحرس الوطني والدرك لعدة أيام، تحسبا لأي اضطرابات محتملة.
كما أشار الصحفي محمد ولد محمد الأمين إلى الحملة الانتخابية التي اتسمت، حسب تصريحه، بأجواء خافتة،  كما تناول البرامج التي قدمها مختلف المرشحين، الذين ابرزوا في خطاباتهم آفة الهجرة غير الشرعية إلى الولايات المتحدة التي افرغت البلاد من الطاقات الحية الشابة.
اقتراع السبت واضاف الصحفي بشأن تكهنات نتاج اقتراع 29 يونيو، أنه لا يستبعد احتمال إجراء شوط ثاني، من شأنه أن يؤدي في آخر المطاف إلى فوز الرئيس الغزواني، الرئيس الحالي علي طبق من ذهب بمأمورية ثانية.
وقد رجح الإعلامي ذلك الاحتمال بالخلافات الخفية التي تنخر جسم المعارضة و التي يتم التكتم عليها الي حين، مما يقوض احتمالات التصويت والتغيير و التناوب .
وجدير بالذكر ان حزب تواصل قد سيق وان طعن رفاقه في المعارضة في استحقاقات سابقة حيث ابدي في مرحلة اولي التضامن معها و مقاطعة الانتخابات البرلمانية قبل ان يتراجع عن عهد مما مكنه الحصول علي مقاعد في البرلمان. و نظرا لهذا التجربة فان دعمه في الشوط الثاني لمرشح المعارضة في حالة لم يتم حسم الانتخابات في الشوط الأول يطرح اكثر من استفهام 
https://web.facebook.com/mdmdlemine.mohamedlemine/