المنسقية الوطنية لحملة المرشح محمد ولد الغزواني تعرض البرنامج الانتخابي للمرشح

ثلاثاء, 18/06/2024 - 21:07

نظمت المنسقية الوطنية لحملة المرشح محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء الثلاثاء2024/06/18، مؤتمرا صحفيا بمقر حملة الشباب في العاصمة نواكشوط، لعرض البرنامج الانتخابي للمرشح.

وخلال المؤتمر، قدم الناطقان باسم المرشح، عبد الله ولد الكبد وعيشاتا لام، بحضور ممثلين عن الصحافة الوطنية والدولية، أبرز محاور البرنامج الانتخابي باللغتين العربية والفرنسية، كما قاما بالرد على أسئلة الصحفييـن. 

واستعرض الناطقان باسم المرشح، أبرز الإنجازات التي تحققت في المأمورية الأولى، مركزين على ما تم تحقيقه في مجالات الحماية الاجتماعية والولوج إلى الخدمات الأساسية والاقتصاد والطاقة. 

وقال الناطق باسم المرشح عبد الله ولد كبد، إن رئيسا جسد تعهداته في المأمورية الأولى، لجدير بانتخابه في مأمورية ثانية من أجل استمرار الإنجازات، مضيفا أن الحملة ترى أنه رجل المرحلة المقبلة، باعتباره رجل صدق ووفاء، ورجل دولة متمكـن. 

واستعرض الناطقان،أهم محاور البرنامج الانتخابي للمرشح، والذي عنونه بـ"طمـوحي للوطـن"؛ حيث يتصدر أولـويـات المرحلة المقلبـة، ملفيـن كبيـريـن، سيتم التركيز عليهما، تمكين الشباب ودعمه والحرب الصريحة على الفسـاد. 

ويشمل البرنامج الانتخـابـي للمرشح المحاور التالية:
المحور الأول: دولـة قـانون قوية، ذات حكـامة عصرية. 

المحور الثاني: اقتصـاد قوي الأداء مستدام بيئيا، وسائر على طريق الصعود. 

المحور الثالث: تنمية رأس المال البشري وخاصة الشباب، بوصفه رأس حربـة في موريتانيا الغد. 

المحور الرابع: الاندمـاج الاجتماعي كضمانـة للتلاحم والوحـدة. 

المحور الخـامس: دولة آمنـة قـادرة على مواجهـة التقلبـات الجيـوسياسيـة وعاملا مؤثرا في استبـاب السلم والاستقرار. 

وفي رده على سؤال حول استخـدام موارد الدولة في الحملة لصالح المرشح، قال الناطق عبد الله ولد الكبد، إن الحملـة بعيـدة كل البعـد عن استخدام وسائـل الدولة، والمسؤوليـن الحكومييـن في الحملة، قـاموا بالتخـلي عن رواتبـهم، وأخـذ إجـازة غـير معـوضة، لكي لا يحدث تداخل بين المسـؤوليات التنفيذيـة والسيـاسية. 

كما رد الناطق باسم المرشح، على سؤال حـول الجمـع بيـن الحديث عن الإصلاحـات التي تم القيام بها في مجال القضاء خلال المأموريـة الأولـى، والتعهد بإصلاح القضـاء في المأموريـة الثانيـة، مؤكـدا أن عملية إصلاح العدالـة، عملية تراكمية، والمرشح يطمح إلى المزيد من الإنجازات في شتى المجالات.