نواكشوط: انطلاق المسابقات السنوية لدخول مركز تكوين العلماء

سبت, 01/06/2024 - 12:57

انطلقت اليوم السبت بمباني مركز تكوين العلماء في مقاطعة عرفات بالعاصمة نواكشوط المسابقات السنوية لدخول المركز بمراحله الدراسية المختلفة.

وبلغ عدد من استوفوا شروط إجراء المسابقة هذا العام أكثر من ثلاثمائة مترشح.

وتنظم مسابقات دخول المركز الذي يرأسه العلامة الشيخ محمد الحسن الددو على ثلاث مراحل، تشمل المرحلة الأولى دخول الثانوية والجامعة، أما المرحلة الثانية فتحصص لدخول الإعدادية، فيما تشمل المرحلة الثالثة دخول التمهيدي والإعدادية بالنسبة للطالبات.

وأكدت إدارة المركز في إيجاز صادر عنها أنها قامت بتوفير وتجهيز كافة الوسائل واللوازم المطلوبة لإجراء المسابقة في أحسن الظروف بما يضمن الراحة النفسية للمتسابقين.

ودأب المركز على تنظيم هذه المسابقة سنويا، وذلك ضمن مشروعه العلمي الهادف للرفع من مكانة المحظرة الشنقيطية، وتطويرها، حيث يوفر المركز لطلابه بيئة علمية مساعدة على التحصيل، وطلابه متفرغون لطلب العلم، والازدياد من المعارف الشرعية واللغوية.

ويعد المركز من المنارات العلمية البارزة في موريتانيا، ويهدف إلى إحياء ونقل الموسوعة المحظرية إلى الأجيال الصاعدة، وفق رؤية تجمع بين الأصالة والمعاصرة، وتراعي تهيئة الظروف العلمية والعملية الملائمة لإنجاح تلك المهمة، حيث تعتبر تجربته الأولى في البلد، والأكثر وفاء بتهيئة البيئة العلمية لطلابه؛ بما يضم من المدرسين والمربين الأكفاء، وبما يوفره من السكن والغذاء والدواء.