افتتاح النسخة الثالثة من مهرجان "والو والو" في روصو

سبت, 06/01/2024 - 06:10

انطلقت أمس الجمعة في مدينة روصو فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان “والو والو”، تحت شعار: “”والو والو” ملتقى الحضارات والاقتصاد والتواصل الاجتماعي”.

ويتضمن المهرجان، الذي يدوم ثلاثة أيام، عروضا للتراث الشعبي وأخرى مسرحية، وألعاب فلكلورية، فضلا عن معرض للمنتجات التقليدية المحلية.

وأوضح السيد يحيى ولد أحمد، مكلف بمهمة بوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، في كلمة بالمناسبة، أن هذا المهرجان يشكل لبنة صلبة وقوية يضعها المنظمون في بناء اللحمة الوطنية.

وأكد استعداد القطاع لمواكبة هذا المهرجان ودعمه لما يمثله من قيم ورمزية وتعزيز للمكاسب التي تحققت في عهد فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وعبر عمدة بلدية روصو، السيد بمب ولد درمان، عن سعادة سكان البلدية وفخرهم بإحتضان مدينتهم لهذا النشاط الذي يترجم إحساس سكانها بالوطنية والعمل على تعزيز مكتسباتها.

وبدوره قال رئيس الجمعية الوطنية لترقية اللغات الوطنية، رئيس المهرجان، السيد الحسن كي، إن الوحدة الوطنية وروح التآخي والمحبة ببن جميع مكونات الشعب الموريتاني خاصة في منطقة الضفة تشكل دعامة قوية وتعطي صورة واضحة لتماسك الشعب الموريتاني رغم تعدد الأعراق واختلاف اللهجات، مشيرا إلى أن العلاقة التي تربط مختلف فئات الوطن يجسدها هذا المهرجان الذي يعمل على المساهمة في تعزيز اللحمة الوطنية والتعريف بثقافة البلد.

حضر انطلاق أعمال المهرجان والي اترارزة المساعد، السيد محمد فال ولد محمد محمود، ونائب رئيس جهة اترارزة، السيد همت بلال مسعود.