منسق "مدن": لدينا تعليمات بالمراقبة الصرامة لمشروع نظافة روصو

خميس, 04/01/2024 - 21:02

قال منسق مشروع "مدن"، بوسيف سيد أحمد بوسيف إن لديه تعليمات من الحكومة بضرورة المراقبة الصارمة والقريبة والفعالة لتنفيذ مشروع النظافة في روصو، وهو المشروع الذي أطلق الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني قبل نحو أسبوعين.

وقام منسق المشروع اليوم الخميس رفقة عمدة بلدية روصو  بمب ادرامان بجولة تفقدية لسير حملة تنظيف المدينة، كما سلما عمالها معدات سلامة وآليات وعربات جمع القمامة.

وأكد ولد بوسيف أن مشروع تسيير النفايات في المدينة، والذي انتظره السكان كثيرا قد اكتملت بحمد الله مرحلة مهمة منه، مردفا أن المشروع حرص على تنفيذه وفق خطة تشاركية مع المجلس البلدي.
وأضاف ولد بوسيف أن المرحلة الأولى من المشروع بدأت بتحديد الحاجيات، وتعبئة الموارد الضرورية، وبناء المنشآت وتوفير المعدات، وقد تمت على أحسن وجه، ووفق معايير دولية.

وشدد ولد بوسيف على أن الدور الأساسي والأهم في المشروع هو المرحلة الثانية، والتي تعود بالأساس إلى المواطن، مشددا على أن صيانة هذه المعدات، والتعامل برفق مع عمال النظافة، ووضع القمامة في الأماكن المخصصة لها مهمة المواطن أولا وأخيرا.

ودعا ولد بوسيف المواطنين للاضطلاع بالأدوار المطلوبة منهم من أجل جعل مدينة روصو مدينة ونظيفة، وبخدمات معاصرة وقريبة.
عمدة بلدية روصو بمب ولد درامان أكد للسكان أن المسؤولية الآن مسؤوليتهم في الحفاظ على نظافة المدينة، بعد أن وفر لهم كل ما يحتاجونه، داعيا السكان إلى أن يكونوا على مستوى المسؤولية، وأن يحرصوا على نظافة مدينتهم، ويقدموا النموذج الأفضل.

وشكر ولد ادرامان الرئيس محمد ولد الغزواني وحكومته على ما وصفها بالجهود الجبارة وغير المسبوقة في تاريخ البلدية، ووصف المشاريع التي تم إطلاقها في المدينة بأنها مشاريع استراتيجية، وتتجاوز تكلفتها 1.5 مليار أوقية، وذلك لتجهيز مكب نفايات وفق احدثً المعايير، وتوفير ومعدات مكتملة لجمع القمامة.

كما شكر العمدة مشروع "مدن" منسقا وعمالا وممولين، مؤكدا أنهم كانوا أوفياء للأولويات التي حددها واختارها المجلس البلدي، وكانوا صارمين في جودة التنفيذ، وطالبهم بالمزيد من الخدمات، وتسريع دراسة المشاريع التي تم تحديدها بالشراكة معهم، واحترام أولويات البلدية.