ولد مولود يدعو السياسيين إلى عدم المتاجرة بالوحدة الوطنية

اثنين, 25/12/2023 - 06:49

حذر رئيس حزب اتحاد قوى التقدم، محمد ولد مولود، من التلاعب بالوحدة الوطنية والتفرقة بين أبناء الشعب والمساس بالمكتسبات الوطنية، مشيرا إلى أن الدعاية السياسية يجب أن تمارس دون المساس بتلك المكتسبات.

ودعا ولد مولود، السياسيين إلى عدم المتاجرة بالوحدة الوطنية، و إلى قياس محتويات خطاباتهم، قبل ان يطلقوها، و ذلك حفاظا على السلم و التعايش الوطني

و طالب ولد مولود، زملائه السياسيين، باختيار خطابات مهدئة وحكيمة، بعيدا من الخطابات العرقية، مساهمة منهم في جمع المكونات الوطنية و الابتعاد عن زرع الفتن والشقاق وإثارة الكراهية التي يمكن أن تؤدي إلى وضع مماثل، لا قدر الله، لما نشاهده في دول مثل العراق وسوريا ومالي وبوركينا فاسو، يشير رئيس الحزب اليساري الموريتاني التاريخي.

وقال ولد مولود، إن تطبيق مضامين الوثيقة المعروفة بالميثاق الجمهوري سيمثل مرحلة جديدة في تاريخ البلاد، مطالبا بتضافر الجهود وبالتنازلات لتعزيز الديمقراطية والسلم الاجتماعي والتنمية الشاملة.

هذا و كان رئيس قوى التقدم، يتحدث خلال مهرجان سياسي، نظمه حزبه مساء أمس بنواكشوط، تحت عنوان "الميثاق الوطني". ميثاق سيبدأ تطبيق فصوله، خلال بدايات السنة المقبلة 2024، حيث تنتظر منه حلحلة جل المشاكل التي يعيشها البلد.