غزواني يترأس حفل رفع العلم تخليدا لذكرى الاستقلال

ثلاثاء, 28/11/2023 - 13:48

ترأس الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني اليوم الثلاثاء حفلا لرفع العلم الوطني في باحة القصر الرئاسي، وذلك تخليدا للذكرى الـ63 لعيد الاستقلال الوطني.

وحضر حفل رئيس العلم عدد من كبار المسؤولين يتقدمهم الوزير الأول محمد ولد بلال، ورئيس البرلمان محمد مكت، ورئيس المجلس الدستوري ديالو ممادو باتيا، ورئيس مؤسسة المعارضة الديمقراطية حمادي سيد المختار، وبعض أعضاء الحكومة، وعدد من القادة العسكريين.

وتم خلال الحفل رفع العلم على السارية الرئيسة في باحة القصر، وذلك بالتزامن مع عزف النشيد الوطني.

وألقى الرئيس ولد الشيخ الغزواني البارحة خطابا بهذه المناسبة أكد فيه أن الوضع الاقتصادي للبلد "مريح، وتتوازن فيه المؤشرات الكبرى، وتدعمه ثقة عالية لدى الشركاء".

وأضاف في خطاب بمناسبة ذكرى الاستقلال، أن فرص الاقتصاد الموريتاني متنوعة وتدعمه مشاريع كبرى قيد الإنجاز وقرب تصدير ثروة الغاز.

وأشار إلى أن إلى إن تكلفة الإنفاق الاجتماعي منذ تسلمه للسلطة قبل أربع سنوات بلغت ما يناهز 623 مليار أوقية قديمة.

وقال إن هذا ينضاف إلى ما بذله من جهد في سبيل تمكين المواطنين الأكثر ضعفا من النفاذ إلى الملكية العقارية في إطار برامج عدة أخرى، آخرها، مشروع حياة جديدة، "الذي سيمكن في مرحلته الأولى من تمليك 9118 أسرة قطعا أرضية في محيط كامل التهيئة، وكذلك من النفاذ إلى السكن اللائق من خلال بناء 2300 وحدة سكنية، ما بين المنتهية بناء والمتقدمة أشغالا".

وأردف ولد الشيخ الغزواني في خطاب مطول ألقاه بهذه المناسبة وقدم خلال خصيلة عمل حكوماته المتعاقبة منذ 2019 إلى اليوم إن كل هذا العمل "يأتي في سياق الإسهام في تجسيد أمل المستفيدين في حياة جديدة وعيش كريم".