تعميم حكومي يؤكد إلزامية الزي المدرسي ويدعو لتوفير دروس تقوية

جمعة, 17/11/2023 - 14:02

أصدرت وزارتا الداخلية والتهذيب الوطني تعميما مشتركا يؤكد إلزامية الزي المدرسي على تلاميذ المستوى الابتدائي في التعليم العمومي والخصوصي، ويدعو إلى توفير دروس تقوية.

ودعا التعميم الموجه إلى الولاة، إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير الزي المدرسي مجانا للأطفال المنحدرين من الأوساط الأقل دخلا قبل 30 نوفمبر 2023.

كما دعا إلى "توقيع اتفاقيات مع المجموعات المحلية، الجهات والبلديات، والفاعلين التنمويين ومنظمات المجتمع المدني من أجل توفير دروس تقوية ابتداء من فاتح دجمبر القادم".

وحدد التعميم المستويات المستفيدة من هذه الدروس بالسنة الأولى والثانية والسادسة من التعليم الابتدائي، والسنة الرابعة من التعليم الإعدادي، والسوابع العلمية والأدبية من التعليم الثانوي.

وطالب التعميم السلطات الإدارية "بالصرامة في تقييم مردودية المدرسين التربوية، ومتابعة غيابهم عن الفصول، بسبب الكسل والتراخي وتضييع الوقت، ومكافأة المتميزين والمخلصين".

ودعا إلى مواصلة نفس الوتيرة في المتابعة والتقييم والتقويم للمشهد الدراسي في دوائر الاختصاص، إلى غاية انتهاء العام الدراسي.

وشدد على ضرورة الموافاة بتقارير شهرية عن حالة المشهد الدراسي بالولايات، من حيث "نقاط القوة، نقاط الضعف، وتوقعات تحقق الأهداف المرسومة في الامتحانات الوطنية".