وزارة الاسكان تعتزم بناء 3 منشآت علمية ب4.5 مليار أوقية قديمة

أربعاء, 15/11/2023 - 10:34

قالت وزارة الإسكان إنها بصدد بناء 3 منشآت علمية فنية وعليا، بمقاطعتي لكصر وتفزغ زينه بملغ 4.5 مليار أوقية قديمة.

وأشارت الوزارة في إيجاز إلى أن الرئيس محمد ولد الغزواني سيضع حجر أساس هذه المنشآت بمناسبة ذكرى الاستقلال.

ووفق المصدر نفسه فإن هذه المنشآت هي، مدرسة التكوين المهني والفني في مجالات الطاقة والبترول والغاز، والتي تتكون من "مدرج يسع نحو 130 طالبا، وجناحا إداريا، ومكتبة، وقاعتان للمجالات لمحاكاة الحفر ومحاكاة الإنتاج الصيانة، و6 قاعات دراسية، و8 مختبرات، و8 ورش في مجالات مختلفة وقاعات للمعلوماتية.

ولفتت الوزارة إلى أن هذه المنشأة مبنية على مساحة تزيد على 3 هكتارات، على أن تنجز في فترة 18 شهرا، وبتكلفة مالية تناهز 211 مليون أوقية جديدة من ميزانية الدولة.

وأشارت الوزارة إلى أن المشروع الثاني يتعلق بالمدرسة العليا للتجارة، ويتكون من "جناح تعليمي وآخر إداري، وقاعة للعروض، وآخر للمؤتمرات، ومصلى، وسكن للحارس، ومقهى".

وأوضحت أن هذه المنشأة مبنية على مساحة تناهز 5300 متر مريع، وسينجز في فترة لا تتجاوز 20 شهرا بتكلفة مالية تناهز 91 مليون أوقية جديدة من ميزانية الدولة.

وقالت الوزارة إن المشروع الثالث يتعلق بالمعهد العالي للرقمنة، وتيكون من "3 مدرجات تسع أزيد من 450 طالبا، وجناحا إداريا وآخر تعليميا، ومكتبة، ومختبرا، وقاعة للمعلوماتية، وقاعات دراسية، ومصلى، ومحطة تحويل كهربائية، و5 متاجر، وقاعة للطعام، وسكن للحارس".

وأشارت إلى أن هذه المنشأة مبنية على مساحة تناهز 7000 متر مربع، وسينجز في فترة لا تتجاوز 18 شهرا بتكلفة مالية تناهز 149 مليون أوقية جديدة من ميزانية الدولة.