منسقية الأشراف تطالب الرئيس غزواني بإطلاق سراح النائب محمد بوي

ثلاثاء, 31/10/2023 - 11:10

طالبت منسقية الأشراف في موريتانيا المتابعة لقضية النائب محمد بوي ولد الشيح محمد فاضل، الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، بإطلاق سراح النائب محمد بوي الذى قالت إنه “يعانى ظروفا صحية متفاقمة نحمل الجهات المختصة المسؤولية الكاملة عن أي ضرر يلحق به”.

وشددت المنسقية في بيان صادر عنها، على ضرورة تسريع وتيرة المسطرة والابتعاد بها عن تصفية الحسابات و التجاذبات السياسية التى أصبحت واضحة وجلية للجميع، وفق البيان.

ودعا البيان، الرئيس محمد ولد الشيخ الغزوانى لاستقبال لجنة منسقية الأشراف المتابعة لقضية النائب محمد بوي ولد الشيخ محمد فاضل، مؤكدا أنها تتشكل من أطر ومشائخ ووجهاء من بيوتات الأشراف في البلد.

وأشارت المنسقية، إلى أنها قررت التواصل مع عدة جهات مرتبطة بالملف وفى مقدمتها وزارة العدل الجهة الوصية المسؤولة عن قطاع العدالة، مضيفة أنها قامت بمراسلة الوزير عبر رسالة موقعة، وطلبت فيها لقاءه لأجل استجلاء أبعاد القضية والاطلاع على مساراتها وكذلك على ظروف السجن.

وشددت المنسقية، على أنه لحد الساعة لم تتلق ردا عليها مما تعتبره “تصرفا غير ودي نسجل رفضها الكامل له ونعتبره استخفافا بمشاعر المواطنين ودفعا بالملف نحو التأزيم مما يخلط الأوراق ويخرج الأمور عن سياقها”.