أكثر 10 مدافعين سجلوا أهدافا في تاريخ كرة القدم.. أسطورة برشلونة يملك 253 هدفا

اثنين, 25/09/2023 - 08:27

المهمة الأساسية للمدافعين في كرة القدم هي حماية مرمى فرقهم وتضييق الخناق على مهاجمي الفرق المنافسة لحرمانهم من تسجيل الأهداف، لكن بعض لاعبي هذا المركز برعوا في دك شباك الخصوم، تماما كتألقهم في مهمتهم الأساسية.

على مدى التاريخ ثمة مدافعون هدافون كثر، لطالما سجلوا أهدافا حاسمة، ومنحوا فرقهم بطولات بفضل أهدافهم، كما فعل سيرجيو راموس عام 2014 حين سجل هدفا في الدقيقة 93 أنقذ به فريقه السابق ريال مدريد من الهزيمة أمام أتلتيكو مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا لتمتد المباراة إلى أشواط إضافية نجح فيها "الميرنغي" بتسجيل 3 أهداف أخرى والظفر "بالعاشرة".

ولا يقتصر الأمر على راموس، فهناك روبيرتو كارلوس، بول بيرتنر وفيرناندو هيرو ولوران بلان، وجميعهم مدافعون سجلوا أكثر من 100 هدف، فيما أحد نجوم برشلونة السابقين هو المدافع الوحيد الذي تجاوز حاجز 200 هدف.

وإليكم قائمة بأكثر 10 مدافعين تسجيلا للأهداف في تاريخ كرة القدم من بينهم 4 سبق لهم ارتداء قميص ريال مدريد.

10- جيمس تافيرنييه (113 هدفا)

هو أحد اثنين من اللاعبين في هذه القائمة ما زال يمارس كرة القدم وبإمكانه تعزيز رصيده، إذ سجل المدافع الإنجليزي تافيرنييه 105 أهداف بقميص فريقه الحالي غلاسكو رينجرز الأسكتلندي و5 مع روثرهام يونايتد و3 مع بريستول سيتي، وعلى الرغم من هذه الحصيلة المذهلة لم يلعب أي مباراة دولية.