أمل موريتانيا تحمل النظام مسؤولية الحفاظ على حياته وصحته

اثنين, 18/09/2023 - 06:40

قال تحالف "أمل موريتانيا" إنه يحمل النظام مسؤولية ما قد يحدث للنائب محمد بوي ولد الشيخ محمد فاضل، وتحمل الجهات التي تعتقله مسؤولية الحفاظ على حياته وصحته.

وجاء في بيان وقعه المتحدث باسم التحالف محمد الأمين ولد سيدي مولود؛ أن النائب محمد بوي "اعتقل بطريقة مخالفة للقانون ورفعت عنه الحصانة بناء على إجراءات باطلة قانونيا، وذلك بسبب مداخلة له تحت قبة البرلمان افترض فيها أحداثا تقريبا للصورة".

وأضاف نص البيان:

"تابعنا بكل قلق التطورات الأخيرة بخصوص صحة النائب محمد بوي ولد الشيخ محمد فاضل وما حصل من نقله إلى مستشفى القلب بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة، وبهذه المناسبة:

- نحمل النظام مسؤولية أي شيء يحدث للنائب الذي يقبع في السجن رغم حصانته المغتصبة، ونحمل الجهات التي تعتقله مسؤولية الحفاظ على حياته وصحته.

- نهيب بالقوى الحية أحزابا وبرلمانيين وإعلاميين وحقوقيين وكل القوى الحية الوقوف في وجه استمرار اعتقال هذا النائب خارج القانون ورغم أنف النص الدستوري الصريح.

- نذكر الجميع أن النائب محمد بوي اعتقل بطريقة مخالفة للقانون ورفعت عنه الحصانة بناء على إجراءات باطلة قانونيا، وذلك بسبب مداخلة له تحت قبة البرلمان افترض فيها أحداثا تقريبا للصورة.

- نطالب بإطلاق سراح النائب محمد بوي ولد الشيخ محمد فورا، والاعتذار له ولأسرته وناخبيه وللبرلمان عن كل ما حدث.

الناطق الرسمي باسم تحالف أمل موريتانيا محمد الأمين سيدي مولود"