برشلونة يكتسح ريال بيتيس ويتصدر الدوري الإسباني مؤقتا

أحد, 17/09/2023 - 09:59

اعتلى برشلونة صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بشكل مؤقت بعدما حقق -أمس السبت- فوزا عريضا على ضيفه ريال بيتيس بخماسية نظيفة ضمن منافسات الجولة الخامسة من البطولة.

ورفع حامل اللقب رصيده إلى 13 نقطة انفرد بها في صدارة الترتيب بفارق نقطة واحدة عن غريمه ريال مدريد الذي يستقبل اليوم الأحد ريال سوسيداد على ملعب "سانتياغو برنابيو" في الجولة نفسها، فيما مني ريال بيتيس بخسارته الثانية فتجمد رصيده عند 7 نقاط في المركز التاسع.

وقدم برشلونة أداء مميزا في المباراة التي أقيمت على ملعب مونتجويك وشهدت تألق الثنائي البرتغالي جواو كانسيلو وجواو فيليكس، في أول مشاركة أساسية لهما مع الفريق، إذ سجل كل منهما هدفا ونال الأخير جائزة رجل المباراة.

ومنح فيليكس التقدم لأصحاب الأرض عندما تلقى كرة من الوافد الآخر أوريول روميو داخل المنطقة، فحاول البرتغالي تسديدها "على الطاير" لكنها طالت عليه، قبل أن يتدارك ويتابعها بتسديدة من زاوية ضيقة ومن مسافة قريبة (25).

وتابع برشلونة ضغطه الهجومي واستطاع نجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي مضاعفة التقدم إثر تمريرة بينية من الدانماركي أندرياس كريستنسن سددها بيمناه من داخل المنطقة على يمين الحارس البرتغالي روي سيلفا (32).

وعزز فيران توريس تقدم برشلونة بالهدف الثالث من ركلة حرة مباشرة سددها بذكاء في الزاوية اليمنى للحارس البديل فرانسيسكو فييتيس (62).

وخاض أتلتيكو مباراته الأولى في الدوري منذ ثلاثة أسابيع بعدما أُرجئت مباراته أمام إشبيلية في المرحلة الرابعة بسبب الطقس السيئ، قبل أن يدخل الدوري في عطلة بسبب المباريات الدولية.

وفاز أتلتيك بيلباو على قادش بثلاثية نظيفة على ملعب سان ماميس.

وسجل غوركا غوروسيتا (66) وأسيير فيلاليبري (68) والغاني إينياكي ويليامز (90) الأهداف.

ويحتل أتلتيك بيلباو المركز الثالث مؤقتا برصيد 10 نقاط.

المصدر : الجزيرة + وكالات