رئيس حزب الإنصاف يلتقي السفير المغربي بنواكشوط

أربعاء, 13/09/2023 - 09:38

أدى رئيس حزب الإنصاف محمد ماء العينين ولد أييه، أمس الثلاثاء، زيارة تضامنية لسفارة المملكة المغربية في نواكشوط، وذلك لتقديم واجب العزاء في ضحايا الزلزال الذي تعرضت له المملكة خلال الأيام الماضية.

ووفق الصفحة الرسمية للحزب، فقد أكد ولد أييه للسفير المغربي أن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني بادر فور وقوع الفاجعة بتقديم التعزية والتضامن للملك محمد السادس باسم كل الموريتانيين، وهو تعبير صادق عن أحاسيس كل الموريتانيين وشعورهم تجاه أشقائهم المغاربة، وفق قوله.

وأردف ولد أييه أن ذلك الشعور تجسد من خلال إعلان رئيس الجمهورية عن تعاطفه وتضامنه، وتعاطف وتضامن الحكومة والشعب الموريتانيين مع الأشقاء في هذه المحنة المؤلمة.

وأضاف ولد أييه أنه باسم قيادة الإنصاف ومناضليه ومناصريه حرص على الحضور لتجسيد ذلك التوجه، وتقديم تعازي الحزب الصادقة للملكة المغربية الشقيقة ملكا وحكومة وشعبا، ومواساتهم في هذه الفاجعة الأليمة والترحم على أرواح الشهداء الذين قضوا خلالها والدعاء بالشفاء العاجل لكل المصابين.

من جهته عبر السفير المغربي حميد شبار عن شكره وتقديره العميقين لمبادرة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني وما حملته من تعبير عن شعور الموريتانيين جميعا تجاه أشقائهم في المملكة المغربية، والذي يجسد قوة الروابط التاريخية والأخوية بين الشعبين الشقيقين، مثمنا زيارة قيادة حزب الإنصاف وما ترمز له من تجسيد لتلك العلاقات والحرص على تعزيزها وتطويرها.