وزير الوظيفة العمومية يزور الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي (صور

جمعة, 14/07/2023 - 08:08

أدى معالي وزير الوظيفة العمومية والعمل السيد  سيدي يحي شيخنا لمرابط زيارة تفقد و اطلاع أمس الخميس 13 يوليو للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي . وقد اطلع ميدانيا على سير عمل هذا المرفق العمومي الهام وكان في استقباله عند بوابة المقر المركزي السيد سيدي عثمان ولد محمد المامون  المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي و كبار معاونيه .
وتجول معالي الوزير في مختلف الإدارات التابعة للصندوق ، حيث زار كل من إدارة التحصيل و الرقابة  DRCثم الإدارة الفنية DPوأخيرا ختم الزيارة بزيارة إدارة المعلوماتية DSIوقد تلقى شروحا تفصيلية حول عمل كل من هذه الإدارات الثلاث  والخدمات التي يقدمها الصندوق بشكل عام .
وأكد معالي الوزير بالمناسبة أن الهدف من الزيارة هو التعرف عن قرب على أوضاع سير العمل فيها وتقديم التعليمات الواردة في رسائل التكليف من طرف رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بضرورة الإلتزام بالحضور في اوقات الدوام الرسمي والالتزام بتقريب خدمات الإدارة من المواطنين خاصة الفئات الهشة التي ترتاد الصندوق لإستلام معاشاتها وتسوية مشاكلها .
وشكر الإدارة العامة للصندوق على ما تحقق في هذه السنوات الأخيرة من مكاسب, مذكرا بالتعويض للمتقاعدين وصرف الزيادات الممنوحة لهم من طرف رئيس الجمهورية وتنفيذ تعليماته في منح تعويض التقاعد للأرامل اللاتي تقل أعمارهن عن خمسين سنة .
وكان المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي السيد سيدي عثمان ولد محمد المامون قد قدم عرضا عن سير العمل في هذه المؤسسة والمكاسب والانجازات التي حققتها في الأعوام الماضية من مأمورية رئيس الجمهورية، والتي جسدتها خطة حكومة معالي الوزير الأول محمد بلال مسعود .
واضاف أن الصندوق شهد تحسنا ماليا كبيرا حيث ازدادت مداخيله بارتفاع تصاعدي في السنوات الماضية وهو قابل على تنفيذ خطة عمل تمت المصادقة عليها من طرف مجلس الإدارة ستمكنه من تقريب خدماته أكثر من المواطنين عن طريق الرقمنة .
ورافق معالي الوزير في الزيارة الامين العام للوزارة السيد محمد ولد عبد الله السالم ولد احمدو وا وعدد من أطر القطاع .