إيرباص تفوز بعقد لبيع 500 طائرة لشركة الطيران الهندية إنديقو

اثنين, 19/06/2023 - 21:30

فازت شركة صناعة الطائرات الأوروبية العملاقة إيرباص بأكبر طلبية في تاريخ صناعة الطائرات لبيع 500 طائرة إلى شركة الطيران الهندية إنديقو. 

وأشارت وكالة بلومبيرغ للأنباء إلى أن كبار مسؤولي الشركتين  أعلنوا الصفقة العملاقة  اليوم الاثنين في معرض باريس الدولي للطيران. وبهذه الصفقة التي تشمل طائرات من عائلة أيه 320 إيرباص ذات الممر الواحد، سيصل حجم أسطول الشركة الهندية إلى 1000 طائرة. 

وقال بيتر إيلبرس الرئيس التنفيذي لشركة إنديقو خلال مؤتمر صحافي على هامش معرض باريس  “لم يطلب أحد طلبية بهذا الحجم العملاق… إنها تشير إلى قدرات قطاع الطيران الهندي والطموح الذي تمتلكه إنديغو”. 

وأشارت بلومبيرغ إلى أن الصفقة تتفوق على  الصفقة القياسية السابقة التي وقعتها  شركة الطيران الهندية أيضا أير إنديا  لشراء 470 طائرة من شركتي إيرباص وبوينغ الأمريكية. وتسعى شركات الطيران الهندية إلى زيادة حجم أساطيلها  الجوية لتلبية الطلب المتزايد على السفر في أسرع سوق طيران من حيث النمو على مستوى العالم. 

في الوقت نفسه، ستعزز  الصفقة مكانة إنديقو في سوق الطيران الهندية. 

يذكر أن إنديقو هي بالفعل أكبر عميل للطائرات من طراز أيه 320 نيو على مستوى العالم. ومع وصول حصتها السوقية إلى 61% في الهند تتوقع إنديقو مضاعفة حجم ونطاق سوقها وتخطط لزيادة نشاطها في آسيا الوسطى.

(د ب أ)