مكتب صوت فيه أكثر من مسجليه دون حياد أو لاغية

اثنين, 15/05/2023 - 11:19

أظهرت النتائج المعلنة من اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات تصويت عدد يفوق عدد المسجلين في مكتب التصويت رقم: 1 في مدرسة "ابير اللبن" التابعة لبلدية الميسر في مقاطعة بوتلميت، دون تسجيل أي بطاقة لاغية ولا محايدة.

وبلغ عدد المصوتين في هذا المكتب 403، في حين أن عدد المسجلين فيه لا يتجاوز 398 وفقا لمعطيات اللجنة، ومنح كل المصوتين ثقتهم في البلدية، ونيابات مقاطعة بوتلميت، وجهة الترازرة، واللائحة الوطنية المختلطة لحزب الإنصاف.

فيما صوت كل العدد للائحتين الوطنيتين للنساء والشباب لمرشحي حزب "حاتم".

وتنافست في بلدية الميسر التي يتبع لها الملف لائحتان إحداهما لحزب الإنصاف الحاكم نالت كل المصوتين، والذين فاق عددهم عدد المسجلين، فيما كان حظ الثانية وهي من حزب التحالف الوطني الديمقراطي صفر أصوات.

وفي نيابات مقاطعة بوتلميت تنافست ست لوائح، نالت لائحة حزب الإنصاف الحاكم كل الأصوات في هذا المكتب، فيما كان حظ بقية اللوائح وفقا لمحضر لجنة الانتخابات صفر، وهي لوائح أحزاب (تواصل – التحالف الوطني – الجبهة الجمهورية – الصواب – التكتل).

وتنافست على جهة الترازرة ست لوائح، هي الإنصاف الحاكم الذي نال 403 أصوات، هي مجموع المصوتين في المكتب، وتوزعت الأصفار على بقية اللوائح، وهي من أحزاب (الكتل الموريتانية – التحالف الوطني – تواصل – الإصلاح – التحالف الشعبي)

وفي اللائحة الوطنية المختلطة تنافست 25 لائحة، تمثل كل الأحزاب المرخصة في البلاد، ونال حزب الإنصاف الحاكم كل الأصوات في هذا المكتب، فيما لم تنل بقية الأحزاب أي صوت.

أما في اللائحة الوطنية للنساء، فنال حزب "حاتم" كل الأصوات، وتوزعت الأصفار بوفرة على خانات الحياد، واللاغية، وبقية الأحزاب المتنافسة، وهو الشيء ذاته الذي وقع في اللائحة الوطنية للشباب.