النعمة: لقاء تحسيسي حول المعالجة القضائية لممارسات الاسترقاق

سبت, 06/05/2023 - 07:54

احتضنت مدينة النعمة؛ عاصمة ولاية الحوض الشرقي، أمس (الجمعة)، فعاليات ملتقى  تحسيسي لصالح سلطات إنفاذ القانون في الولاية حول المعالجة القضائية لقضايا الاتجار بالأشخاص والممارسات الاستعبادية.

وترمي هذه الدورة إلى تحسيس  القضاة وكتاب الضبط وضباط الشرطة القضائية في ولاية الحوض الشرقي حول مضامين القانون المتعلق بمنع ومعاقبة الاتجار بالأشخاص وحماية الضحايا، والقانون المجرم للعبودية والممارسات الاستعبادية.

وتطرقت النقاشات خلال الملتقى لإشكاليات تطبيق هذين القانونين، وعوائق تنزيلهما، ونوعية المعالجات القضائية لجرائم المتاجرة بالأشخاص والممارسات الاستعبادية.

ومن أهداف هذه الدورة، كذلك، إبراز وتوضيح  الترتيبات الإجرائية والموضوعية المكرسة في هذه النصوص للارتقاء بالمعالجة القضائية لضمان فعاليتها ونجاعتها طبقا للنصوص وللسياسة الجنائية المعتمدة في المجال، والوقوف مع الفاعلين على مختلف التطبيقات العملية للقوانين الناظمة للمجال، وخاصة القانونين المذكورين.

وكانت بعثة وزارة العدل المكلفة بالحملة التحسيسية لصالح سلطات إنفاذ القانون حول المعالجة القضائية لقضايا الاتجار بالأشخاص والممارسات الاستعبادية قد نظمت بالإضافة إلى هذه الورشة اليوم في الحوض الشرقي، ورشات تحسيسية مماثلة في ولايات كيديماغا ولعصابة والحوض الغربي، وهي الولايات التابعة لاستئنافية كيفه.