هاتف ذكي يظهر على شاشته شعار "نتفليكس"

جمعة, 24/02/2023 - 20:10

قالت شركة "نتفليكس" لخدمات البث، الخميس، إنها خفضت أسعار خطط الاشتراك الخاصة بها في بعض البلدان، إذ تتطلع إلى الحفاظ على نمو المشتركين وسط المنافسة الشديدة، والضغوط على إنفاق المستهلكين.

وانخفض سهم الشركة 5% تقريباً، مُسجلاً أداءً أقل من أداء السوق بشكل عام، ويتجه صوب أسوأ يوم له منذ أكثر من شهرين.

وشهد العام الماضي منافسة شديدة في قطاع خدمات البث مع تلاشي الازدهار الذي نتج عن جائحة كوفيد-19، وإجراءات الإغلاق المرتبطة بها، وقلص المستهلكون الإنفاق بسبب مخاوف من ركود محتمل، ما أجبر الشركات على إعادة التفكير في استراتيجياتها.

ووفقاً لصحيفة "وول ستريت جورنال" التي نشرت الخبر لأول مرة، خفضت الشركة الأسعار في بعض البلدان في الشرق الأوسط، وإفريقيا جنوب الصحراء، وأميركا اللاتينية، وآسيا.

وذكرت الصحيفة أن الأسعار انخفضت إلى النصف في بعض الأحيان.

وتتطلع "نتفليكس"، التي تعمل في أكثر من 190 دولة، إلى التوسع في مناطق عالمية جديدة بعد تشبع أسواق الولايات المتحدة وكندا.

وسبق أن وضعت الشركة هذا الشهر خططاً لإلغاء مشاركة كلمات المرور للحسابات على منصتها للبث.

وأضافت الشركة نحو 7.6 مليون مشترك في الربع الأخير من العام الماضي بعد تراجع عدد المشتركين في النصف الأول من عام 2022، إذ استحوذ منافسون مثل "بارامونت بلس"، و"ديزني بلس" على عدد من المشتركين.

وقال متحدث باسم الشركة: "نستكشف دائماً طرقاً جديدة لتحسين تجربة أعضائنا. يمكننا أن نؤكد أننا نقوم بتحديث أسعار خططنا في بلدان معينة"، دون أن يذكر مزيداً من التفاصيل بشأن تخفيضات الأسعار.