ساحر العرب.. هكذا توحش محرز بعد المونديال

اثنين, 13/02/2023 - 15:00

لا جديد يُذكر ولا قديم يُعاد منذ عودة اللاعبين من كأس العالم.. حسمت ومضات النجم الجزائري رياض محرز، موقعة الأحد الكروي التي جمعت فريقه مانشستر سيتي بضيفه أستون فيلا على ملعب “الاتحاد”، وانتهت بفوز صاحب الأرض بثلاثية مقابل هدف، في ختام مواجهات الجولة الثالثة والعشرين للدوري الإنكليزي الممتاز.

واحتاج ساحر العرب 4 دقائق فقط، لقيادة فريقه السماوي لأخذ الأسبقية أمام الفيلانس، مقدما هدية على طبق من ذهب للاعب الوسط الإسباني رودري، ليفتتح أولى الأهداف، قبل أن يتكفل بنفسه بإطلاق رصاصة الرحمة الثالثة على الضيوف، بالتوقيع على الهدف الثالث من علامة الجزاء في نهاية الشوط الأول، ليبقي على آمال السيتيزينز في ملاحقة آرسنال على صدارة البريميرليغ، بعد هدية برينتفورد، الذي عرقل المتصدر بتعادل مفاجئ في قلب ملعب “الإمارات” في نفس الجولة.

وبلغة الأرقام، أصبح قائد محاربي الصحراء بمثابة “العلامة الفارقة” لفريق المدرب بيب غوارديولا، أو كما وصفته شبكة “سكواوكا” بطل مانشستر سيتي في فترة ما بعد كأس العالم، باعتباره النجم الأكثر تأثيرا في نتائج الفريق، بفضل مساهمته في صناعة 4 أهداف، آخرهم هديته لرودري، ليصبح اللاعب الأكثر صناعة للأهداف في الدوري الأشهر عالميا، منذ استئناف البطولة أواخر ديسمبر / كانون الماضي.

كما وصل أبو البنات لهدفه الشخصي الثامن في نفس الفترة –بعد المونديال القطري-، محافظا على انتفاضته المتأخرة، مقارنة بأرقامه وسوء طالعه في بداية الموسم، إذ اكتفى بتسجيل ما مجموعه 3 أهداف بالإضافة إلى تمريرة حاسمة واحدة، قبل أن يستعيد رونقه ونسخته الأنيقة، بالمساهمة في 12 هدفا، بواقع 8 من توقيعه وصناعة 4، وذلك بعد استراحة كأس العالم.

وعلى سيرة الأرقام القياسية، كانت تمريرة الهدف الأول لبيدري، هي اللمسة الحاسمة رقم 55 في رحلته في بلاده الضباب مع ليستر سيتي ومانشستر سيتي، ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم أسطورة ساحل العاج ديديه دروغبا، الذي صنع نفس عدد الأهداف في ولايتين بقميص تشيلسي، ويصبح أمام محرز تمريرة مفتاحية واحدة، لينفرد بصدارة قائمة الأفارقة الأكثر صناعة للأهداف في تاريخ البريميرليغ.

وبقيادة المان سيتي لتجاوز أستون فيلا بالثلاثة، يكون رياض، قد أبقى على فرص الفريق في الاحتفاظ بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز، للمرة الثالثة على التوالي والخامسة في عهد الفيلسوف الكاتالوني، بوصوله إلى 48 نقطة، على بعد 3 نقاط ومباراة أكثر من مدفعجية الشمال، وذلك قبل مباراتهما معا، المقررة مساء الأربعاء المقبل على ملعب “الإمارات”، ضمن مؤجلات الجولة الثانية عشر.