قيادة أركان الدرك الوطني تكرم المتقاعدين وتمنهم مبالغ نقدية معتبرة (صور)

جمعة, 03/02/2023 - 10:47

أشرف الفريق، عبد الله ولد أحمد عيشه قائد أركان الدرك الوطني صباح الاثنين 30 يناير 2023 بمقر القيادة على حفل توديع وتكريم أفراد الهيئة الذين بلغوا سن التقاعد مع نهاية العام المنصرم بعد مسار مهني مشرف حافل بالتضحية والعطاء.

وخاطب قائد الأركان الحضور، قائلا:  " نجتمع اليوم لتوديع وتكريم إخوتنا الضباط وضباط الصف والدركيين المتقاعدين الذين كانوا طوال مسارهم المهني مثالا يحتذى في الانضباط وحسن السيرة والتفاني في خدمة الوطن؛ واستطاعوا تحمل الأمانة والاضطلاع بمهامهم النبيلة بإخلاص وتجرد ومهنية عالية على مدى عشرات السنين رغم ما عايشوه من ظروف قاسية ومن شح في الوسائل المادية واللوجستية المتاحة في الفترات السابقة.

واليوم وهم يغادرون الحياة النشطة فإن من حقهم علينا أن نودعهم وداعا يليق بالأبطال عرفانا بجميلهم وترسيخا لسنة التواصل بين الأجيال واستلام المشعل من أيدٍ أمينة طالما صانته وذادت عنه بكل غالٍ ونفيسٍ.

وستبقى قيادة أركان الدرك الوطني على تواصل دائم مع الإخوة المتقاعدين ورهن إشارتهم في كل الظروف. كما أنها لن تتردد في استدعائهم عند الاقتضاء بوصفهم جنودا احتياطيين وإخوة دائمين في السلاح ".

وعلاوة على هذا التكريم المعنوي فقد قررت القيادة بعد مصادقة مجلس إدارة صندوق الدرك الوطني، صرف إعانات نقدية معتبرة للمتقاعدين من مختلف الرتب على حساب الصندوق وذلك لمساعدتهم على التحضير الجيد للانخراط في الحياة المدنية بسلاسة ودون عوائق أو تعقيدات.

وتمثلت هذه الإعانات النقدية في:

- خمسة ملايين  (5.000.000) قديمة، للضباط

- ثلاثة ملايين   (3.000.000) قديمة، لضباط الصــف

- مليونيــــــــن  (2.000.000) قديمة، للدركيين.

وقد استلم جميع المعنيين في نهاية الحفل شيكات بالمبالغ المذكورة جاهزة للصرف.

جرى الحفل بحضور اللواء الشيخ جالو قائد أركان الدرك الوطني المساعد والعقيد محمد ولد عابدين سيدي مدير المعتمدية وعدد من قادة المكاتب وضباط الأركان.