رئيس الجمهورية يطلق مشروع بناء جسر "دوار مدريد"

جمعة, 06/01/2023 - 07:35

أشرف الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء أمس الخميس في نواكشوط، على وضع الحجر الأساس لمشروع بناء محول ملتقى الطرق المعروف ب (كرفور مدريد) بمقاطعة عرفات، وتدشين 47 كلم من الشبكة الطرقية الحضرية على مستوى مدينة نواكشوط.

وسيمكن هذا المشروع بعد انتهاء الأشغال فيه من بناء محول فوق ملتقى الطرق المذكور، يبلغ طوله 3ر1 كلم وبعرض قدره 5ر19 مترا، مما يجعله يتسع لسيارتين في الاتجاهين، مع وجود ممر للراجلين وآخر للدرجات.

وتبلغ الكلفة الإجمالية لهذا المحول الذي أطلق عليه “محول الصداقة” 230 مليون يوان صيني وهو ما يعادل 121 مليون و900 ألف أوقية، هبة من جمهورية الصين الشعبية.

وتتكون الشبكة الطرقية التي تم تدشينها مساء أمس من 47 كلم، لتنضاف إلى 56 كلم أخرى سبق إنجازها على مستوى مدينة نواكشوط.

وأعرب سفير جمهورية الصين الشعبية، في نواكشوط في كلمة بالمناسبة عن سعادته بحضور وضع الحجر الأساس لإطلاق الأعمال في هذا المشروع، الذي يمثل أولوية كبيرة نظرا لأهميته بالنسبة لسكان مدينة نواكشوط.

وأضاف أن ترقية قطاع النقل يعتبر شرطا ضروريا للتقدم التنموي في أي بلد، مشيرا إلى أن هذا المشروع سيساهم في التخفيف من الضغط على المحاور الطرقية التي تشهد ازدحاما في بعض الأحيان.

وجرى الحفل بحضور معالي الوزير الأول، السيد محمد ولد بلال، ورئيس المجلس الدستوري، وزعيم مؤسسة المعارضة الديمقراطية، والوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية، والوزيرتين المستشارتين برئاسة الجمهورية، وأعضاء الحكومة، ومدير ديوان رئيس الجمهورية، ووالي نواكشوط الغربية، وقادة القوات المسلحة وقوات الأمن، وأعضاء السلك الدبلوماسي والشخصيات السامية في الدولة