استقبال شعبي وملكي لـ”أسود الأطلس” في الرباط

أربعاء, 21/12/2022 - 21:40

احتشد عشرات الآلاف من المغاربة لاستقبال منتخب بلادهم العائد من قطر، بعد حصوله على المركز الرابع ببطولة كأس العالم لكرة القدم التي اختتمت أول أمس الأحد.

واصطفت الجماهير المغربية على طول الطرق والشوارع في العاصمة الرباط حيث أشعلوا الألعاب النارية ولوحوا بالأعلام، تحية للاعبين الذين استقلوا حافلة مكشوفة وهم يرتدون البدلات الرسمية وربطات العنق تحت حراسة أمنية مشددة.

ولوح اللاعبون ومدربهم وليد الركراكي للجمهور المحتشد والتقطوا الصور مع الحشد الجماهيري الكبير.

وشهدت الاحتفالية إبطاء سير الحافلة المتجهة إلى القصر الملكي تمهيدا لاستقبال خاص من الملك محمد السادس لتهنئة الفريق والاحتفال بالإنجاز الكبير، وذلك بعد خروج بعض الجماهير إلى نهر الطريق.

وأصبح المنتخب المغربي أول فريق عربي وأفريقي يصل إلى الدور قبل النهائي من كأس العالم، ليصنع الفريق الملقب بأسود الأطلس التاريخ في أول نسخة تقام منافساتها على أرض عربية.

وبعد أن نجح المنتخب المغربي في إقصاء بلجيكا وإسبانيا والبرتغال، خسر في الدور قبل النهائي أمام نظيره الفرنسي، لكن الأداء الرائع للفريق أدى إلى استقبالهم استقبال الأبطال.

وخصصت ولاية (محافظة) أمن الرباط أكثر من 8 آلاف عنصر من الشرطة والقوات العمومية لتأمين الطرق والممرات التي ستسلكها الحافلة.

وأفادت مصادر أمنية بأن “المهمة الأساسية لتلك القوات توفير الأجواء الآمنة للاحتفال في أحسن الظروف، وضمان انسيابية السير وصون سلامة المواطنين”.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني، في بيان، إنها “خصصت بروتوكولا للأمن والسلامة لتأمين الاحتفالات الجماهيرية المنتظرة”.