وزير الداخلية: الجريمة انخفضت بنسبة 30 بالمائة مقارنة بالعام الماضي

أحد, 18/12/2022 - 13:52

قال وزير الداخلية محمد أحمد ولد محمد الأمين، إنه لم يَعُدْ يخفى على أيِّ أحدٍ مدى الدور المحوري الذي تلعبه الشرطة الوطنية باعتبارها إحدى الضمانات الأساسية في  العملية التنموية الشاملة، إذْ لا بناءَ ولا تقدمَ إلاَّ في ظِلِّ الأمن والسكينةِ والاستقرار.

وأضاف الوزير أنه، وعيا من الشرطة الوطنية بهذه الحقيقة الثابتة ،فإنها لم تزلْ تسَطِّرُ أعظمَ الملاحمِ البُطوليةِ الوطنيةِ في التصدي بقوة وحزم لمختلف التهديدات والتحديات التي تهدد أمن الأفرادِ و ممتلكاتهم على امتداد التراب الوطني، وانطلاقا من هذه الحقيقة السّاطعة ، تبرُزُ الرؤية النيّرةُ لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ونظرته الأمنية الثاقبةُ التي وجهت العمل الحكومي، وتجسدت بوضوح في البرامج الحكومية المتعاقبة.

وأكد وزير الداخلية خلال الاحتفال بعيد الشرطة، اليوم الأحد، إن الجريمة انخفضت بنسبة 30 بالمائة في موريتانيا، خلال السنة الجارية، مقارنة بالسنة الماضية "بفضل يقظة الشرطة الوطنية".

وأضاف الوزير، أن الخطة الاستراتيجية التي أعتمدها القطاع لتحديث المنظومة الأمنية بشكل كامل في الحيز الزماني 2020 - 2024  "أتت أكلها و الحمد لله على أكمل وجه و ذلك ما حدانا الى العمل على تطويرها باستمرار  مسايرة للمستجدات ا الأمنية المتلاحقة".