ولي العهد السعودي: نأمل أن تُسهم القمة العربية الصينية بنتائج إقليمية ودولية

جمعة, 09/12/2022 - 17:02

انطلقت أول قمة عربية صينية، الجمعة، بالعاصمة السعودية الرياض، بحضور الرئيس الصيني شي جين بينغ، ومشاركة واسعة من القادة والمسؤولين العرب.

وبدأت أعمال (قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية) في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض"، بمشاركة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وقادة الدول العربية الشقيقة، والرئيس الصيني.

وترأس القمة نيابة عن العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان.

وبالمناسبة أعربت المملكة العربية السعودية، عن أملها في إسهام القمة العربية الصينية بانطلاقتها الأولى عن نتائج إيجابية إقليميا ودوليا.

جاء ذلك في كلمة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال أول قمة عربية صينية استضافتها الرياض، بحضور الرئيس الصيني شي جين بينغ، ومشاركة واسعة للقادة العربية.

وقال ولي العهد السعودي: "يطيب لنا أن نرحب بكم في المملكة، بمناسبة عقد القمة العربية الصينية الأولى الهادفة إلى رفع مستوى التعاون المشترك".

وأضاف: "يؤسس انعقاد هذه القمة لمرحلة جديدة للارتقاء بالعلاقة بين دولنا، وتعزيز الشراكة في المجالات ذات الاهتمام المشترك".

وعن قضايا المنطقة، أكد سمو ولي العهد السعودي "دعم المملكة لضرورة وجود حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية، والوصول إلى حل سياسي شامل لأزمات اليمن، وسوريا، وليبيا".

وأردف بن سلمان: "نجدد تأكيد أهمية مواصلة التعاون العربي الصيني، بما يخدم أهدافنا المشتركة وتطلعات شعوبنا، والقيام بدور فعال على الساحة الدولية".

وأعرب ولي العهد السعودي عن أمله "بأن تساهم نتائج هذه القمة في تحقيق الآثار الإيجابية المستهدفة في جميع المجالات، على المستويين الإقليمي والدولي".