وزير المالية يعلن عن إطلاق برنامج لاستصدار وثائق عقارية مؤمنة

ثلاثاء, 22/11/2022 - 07:11

أعلن وزير المالية إسلمو ولد محمد امبادي أمس، عن إطلاق برنامج لاستصدار وثائق عقارية مؤمنة، مؤكدا أن هناك عملا كبيرا جاريا في إدارة العقارات لإنجاز وثائق آمنة وغير قابلة للتزوير، في وقت قياسي.

وقال الوزير خلال تصريح على هامش زيارة لإدارة العقارات إن الرئيس وجه بوقف التلاعب بالوثائق العقاري وهو تلاعب استمر عقودا من الزمن؛ مضيفا أنه يعول على موظفي القطاع في تحقيق التعليمات الرئاسية، القاضية بوقف التزوير نهائيا وإلى الأبد.

وأضاف الوزير أن برنامج "لعگود" الذي أطلقه، اليوم، هو خطوة كبيرة لتقريب الخدمة من المواطن بعيدا عن الطوابير والانتظار.

وأكد الوزير إكمال تنقية الأرشيف العقاري (السندات والرخص) على المستويين الورقي والرقمي، مضيفا أنهم يعولون على الحلول التقنية في حل نهائي لهذه المشاكل ولتقريب الإدارة من المواطن.

وأوصى الوزير موظفي العقارات بالصرامة والتزام القوانين، مؤكدا أن "هذا هو الواجب، وهو الممكن، ولا شيء غيره"، مشددا على ضرورة "انسيابيه العمل وتقليص الفترة الزمنية في عملية تسجيل العقود على مستوى إدارة التسجيل والطابع".

ولفت لوزير إلى أن زيارته تدخل في إطار توجيهات رئيس الجمهورية للاطلاع على سير العمل عن قرب، معربا عن شكره للقائمين على هذا العمل، ومشددا على الالتزام بدعمهم وتسهيل جميع العقبات التي قد تعترض طريقهم.