قمتان ناريتان في جولة الدوري الموريتاني

جمعة, 28/10/2022 - 11:15

تنطلق مساء اليوم الجمعة، منافسات الجولة الثالثة من عمر الدوري الموريتاني، على 3 ملاعب، أبرزها شيخا ولد بيديا الذي يستضيف 5 مواجهات ساخنة.

بينما تقام المباريات الأخرى على ملعبي روصو جنوب البلاد، وكانصادو في مدينة نواذيبو.

وتعرف الجولة الثالثة، إقامة قمة نواذيبو حامل اللقب ضد الشمال (تجكجة سابقا)، وهي بمثابة ديربي جديد، بحكم أن نواذيبو هو من كان يلقب بزعيم الشمال قبل أن يتحول تجكجة لهذا الاسم الجديد.

ويسعى الشمال لإثبات قدرته بشأن المنافسة على لقب الدوري، خاصة أن تجكجة كان الفريق الأكثر صمودا أمام نواذيبو، وسبق له التسبب في إقالة عدة مدربين من البرتقالي بسبب التعثر.

وهناك قمة ثانية ستجمع حامل لقب كأس رئيس الجمهورية، كينج نواكشوط، ضد اسنيم كانصادو.

ويقدم اسنيم كانصادو، مستويات جيدة منذ الموسم الماضي، حيث حل في المركز الثالث بفارق نقاط قليلة عن الوصافة، ثم ظهر بشكل جيد هذا الموسم.

المعدني استهل مشواره بالفوز على تفرغ زينة في الجولة الأولى، قبل التعثر على ملعبه بالتعادل السلبي مع إنتر نواكشوط.

في حين تمكن كينج نواكشوط من الفوز في المباراتين السابقتين، ويتطلع للفوز في المواجهة الثالثة، وانتظار هدية من الشمال الذي سيقابل المتصدر.

تفرغ زينة العائد بعد البداية المتعثرة بهزيمة أمام اسنيم وفوز على الحرس، سيخوض مباراة سهلة نسبيا أمام لكصر في ديربي المقاطعات.

ويتطلع أبناء المدرب محمد سالم الصنيدري، إلى استغلال الحالة التي يمر بها لكصر، من أجل خطف الفوز والعودة مجددا للمراكز الأمامية في سلم الترتيب.

ويعاني لكصر منذ الموسم الماضي من تراجع مستواه، وكان على وشك الهبوط للدرجة الثانية، كما كانت انطلاقته هذه الموسم متواضعة بهزيمة وتعادل، وتخلل ذلك تغيير الجهاز الفني.

وسيكون كونكورد المتذبذب هذا الموسم، أمام فرصة تحقيق أول انتصار له في البطولة، عندما يقابل الدرك الوطني القادم من الدرجة الثانية، في لقاء سيقام على ملعب شيخا ولد بيديا.

وفي بقية مواجهات الجولة، يرحل الشرطة لملعب رمضان من أجل مقارعة ترارزة، ويرحل كيهيدي إلى نواكشوط لمواجهة الجمارك الوطني، ويلعب إنتر نواكشوط مع الحرس الوطني، وهي مواجهات متقاربة الأداء ومفتوحة على كل الاحتمالات مع أفضلية نسبية لأصحاب الأرض.