استقبال رالي أفريكا إيكو بأكجوجت في ثاني محطة له داخل الأراضي الموريتانية

أربعاء, 26/10/2022 - 17:11

استقبل رالي آفريكا إيكو رايس، الليلة البارحة في أكجوجت، خلال محطته الثانية داخل الأراضي الموريتانية، من طرف والي إنشيري، إدريس دمبا كوريرا.

ويشارك في هذه النسخة من الرالي أزيد من 500 مشارك، حيث سيمضون ستة أيام في الأراضي الموريتانية، يمرون خلالها بولايات داخلت انواذيبو وآدرار ولعصابه واترارزه.

ويأتي تنظيم هذه النسخة الرابعة عشرة لهذا السباق القادم من مدينة موناكو الفرنسية بعد توقف لمدة سنتين بسبب تداعيات جائحة كورونا.

ورحب الوالي، في كلمة له بهذه المناسبة، بالمشاركين في السباق، مضيفا أن موريتانيا لديها مقومات طبيعية ومناخية صالحة لاستقطاب السباقات الدولية الكبيرة، داعيا المشاركين إلى اكتشاف ما تزخر به البلاد من مناظر طبيعية فريدة من نوعها، مؤكدا أن موريتانيا لديها منظومة أمنية قوية قادرة على تأمين كافة المتسابقين.

وكان الوالي قد تجول داخل أجنحة المخيم، حيث قدم له المنسق العام للرالي السيد انتونيس لسير عرضا حول طبيعة السباق والفرق الفنية واللوجستية المشاركة فيه، معربا عن سعادته و ارتياحه بوجودهم في الأراضي الموريتانية، لما يميزها من أمن واستقرار.

ورافق الوالي خلال الزيارة مستشاره المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية، والحاكم المساعد لمقاطعة اكجوجت، وعمدة بلديتها، ورئيسة المجلس الجهوي لجهة إينشيري، وممثلو السلطات الأمنية بالولاية.