كيف استقبل أنشيلوتي الهزيمة الأولى لريال مدريد؟

أربعاء, 26/10/2022 - 10:47

رفض المدير الفني لريال مدريد كالوأنشياوني البكاء على اللبن المسكوب، بعد توقف سلسلة اللا هزيمة، بالتجرع من مرارة الخسارة الأولى منذ بداية الموسم، في سهرة الثلاثاء أمام لايبزيغ، التي جمعتهما على ملعب “ريد بول آرينا”، وانتهت بفوز ممثل البوندسليغا بثلاثية مقابل هدف، لحساب المرحلة الخامسة لدوري مجموعات أبطال أوروبا.

وظل حامل لقب الكأس ذات الأذنين، صامدا على مدار 11 مباراة في الدوري الإسباني، بالإضافة إلى 4 في حملة الدفاع عن اللقب المفضل للجماهير، وسبقهما الفوز على آينتراخت فرانكفورت في افتتاحية الحملة، في كأس السوبر الأوروبية، قبل أن يأتي موعد السقوط الأول هذا الموسم على يد تيمو فيرنر ورفاقه في معقل مشروبات الطاقة العالمية.

وفي رده على سؤال حول مشاعره وما يدور في ذهنه بعد التعرض لأول هزيمة هذا الموسم، قال المدرب الإيطالي للصحافيين “قلت سابقا.. عاجلا آم آجلا ستأتي الهزيمة، وهذا ما حدث اليوم، لكن في بعض الأحيان، نتعلم من الهزيمة أكثر مما نتعلمه من 10 انتصارات على التوالي، صحيح الخسارة تبدو مؤلمة، لكن الشيء المهم أننا نملك أفضلية للحفاظ على صدارة المجموعة.

من جهة أخرى، سُئل عن تفسيره للهزيمة، فكانت إجابته “لا أعتقد أننا لعبنا المباراة باسترخاء، كل ما في الأمر أننا لم نكن في أفضل حالتنا، وغاب عنا التركيز في بعض التفاصيل البسيطة، مثل الهجمات المرتدة والكرات الثابتة، لكن بوجه عام، لن ألقي باللوم على اللاعبين، كانت لدينا إصابات، وبعد التأخر بهدفين، نجحنا في العودة في النتيجة، وكنا قاب قوسين أو أدنى من تسجيل هدف الفوز، قبل أن يحرزوا الهدف الثالث”.

الجدير بالذكر، أنه بالرغم من هزيمة الريال في هذه المباراة، وتعادله في السابقة أمام شاختار دونيتسك بهدف للكل، إلا أنه ما زال محتفظا بمكانه في صدارة المجموعة السادسة، برصيد 10 نقاط، بفارق نقطة عن لايبزيغ، و4 نقاط عن الفريق الأوكراني، فيما يقبع سيلتيك الأسكتلندي في المركز الأخير بنقطتين فقط.