وزير الصحة يترأس الاجتماع الدوري للديوان

اثنين, 24/10/2022 - 17:05

ترأس  وزير الصحة السيد المختار ولد داهي، صباح اليوم، الاجتماع الدوري للديوان، والذي يضم كلا من الأمين العام، والمكلفين بمهام، والمستشارين، والمفتش العام، ومنسق خلية متابعة التنمية الصحية، والمديرين العامين والمركزيين و منسقي البرامج، و المسدد، و  مسؤولي لجان الصفقات.

وأكد معالي الوزير خلال الاجتماع على ضرورة السرعة في الأداء، والحرص على إحراز النتائح بما يخدم تنفيذ تعهدات فخامة رئيس الجمهورية في مجال الصحة وتحقيق الأهداف المرسومة من طرف القطاع في وثائقه التوجيهية والمرجعية.

وقد تطرق الاجتماع لمستويات تقدم العمل في مراكز تصفية الكلى التي تم تشيدها على مستوى كل من مركز استطباب الصداقة، والمركز الصحي بتيارت، وبرنامج الأشطة المتقدمة الهادف إلى تقريب الخدمات الصحية من المواطنين في المناطق الداخلية الأقل تغطية صحية، ومستوى تقدم العمل في مركز استطباب التخصصات بانواذيبو.

كما تم خلال الاجتماع استعراض مؤشرات الوضعية الوبائية، ومايطبعها من تراجع في مؤشرات الحمى النزيفية لله الحمد. والتجهيزات التي تم اقرار تزويد مستشفيات نواكشوط من أجل تعزيز قدراتها في مراكز استقبال المرضى والتكفل بهم، إضافة للتحضير للاجتماع الدوري للشركاء الفنيين والماليين.