بعد المونديال.. قطر تستضيف كأس آسيا 2023

اثنين, 24/10/2022 - 16:54

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الإثنين، أن قطر ستستضيف كأس آسيا العام المقبل، بدلا من الصين وبعد انسحاب كوريا الجنوبية وإندونيسيا من سباق الترشح لتنظيم البطولة.

ونالت الصين حق استضافة النهائيات في 2019، لكنها تخلت عن التنظيم في وقت سابق هذا العام بسبب جهود الحد من انتشار فيروس كوفيد في أكبر دولة اكتظاظا بالسكان.

وتستضيف قطر كأس العالم الشهر المقبل.

وأعاد الاتحاد الآسيوي فتح باب الترشح واستقبل ثلاثة طلبات نظرت فيها اللجنة التنفيذية اليوم الإثنين.

وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة: “قدرات قطر وسجلّها في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى واهتمامها الدقيق بالتفاصيل هي أمور تحظى بتقدير كبير في كافة أرجاء العالم”.

وأضاف: “بالنظر إلى قصر الوقت للاستعداد، نحن ندرك أن العمل الشاق سيبدأ فورا، ولكن في ظل امتلاك البنية التحتية ذات المستوى العالمي، والقدرات التنظيمية العالية، فإننا واثقون أن قطر ستنظم نسخة رائعة تتناسب مع قيمة ومكانة جوهرة بطولات قارة آسيا”.

واستضافت قطر كأس آسيا مرتين من قبل في 1988 و2011، وتوجت بلقب النسخة الماضية في الإمارات عام 2019.

وعلى الأرجح ستتغير مواعيد البطولة الأصلية من يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز إلى وقت متأخر في 2023 أو وقت مبكر في 2024 لتجنب أعلى درجات حرارة بالصيف.

وكانت كوريا الجنوبية مرشحة قوية لاستضافة النسخة المقبلة لأول مرة منذ 1960 حين توجت بلقبها الثاني.

وكانت قطر ضمن ثلاث دول عرضت استضافة نسخة 2027، وقالت اللجنة التنفيذية اليوم الإثنين إن المنافسة انحصرت الآن بين السعودية والهند.

(رويترز)