فريق من المفتشية العامة للتحقيق في مزاعم طلب رشوة بالشباك (أسماء)

جمعة, 07/10/2022 - 11:56

أفادت معلومات متطابقة أن المفتشية العامة للدولة أوفدت فريقا منها للتحقيق في حادثة اتهام عامل مسن في الشباك الموحد بطلب رشوة من مواطن كانت لديه مراجعة لدى إدارة الشباك، حيث باشر الفريق التحقيق في الحادثة، والعمل على إعداد تقرير عنها.

وكان مواطن يدعى محمد باب سعيد قد كشف ليلة البارحة عن رسائل صوتية، لما وصفه بطلب رشوة تعرض له شخصيا من عامل مسن بواب في الشباك الموحد، يسمى إسلم ولد عبد القادر، وقام بتوثيق العملية صوتيا، ونشر التسجيل الصوتي في مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض المواقع الاخبارية.

فيما استغرب العامل في الشباك إسلم ولد عبد القادر نشر ولد سعيد لرسائله الصوتية، ملوحا بالشكوى منه لنشره صوتياته دون إذن منه، مؤكدا أنه أكمل ملف ولد سعيد، ولكن المسؤول المعني بالملف كان مسافرا، وبناء على ذلك أمر ولد سعيد بالاتصال بالمدير، حيث اتصل عليه، وسلمه الملف بأوامر من المدير بعد تسجيل سحبه له.

وأضاف ولد عبد القادر أنهم مجموعة من المسنين يعملون منذ عقود بوابين في هذه الإدارة، وعندما ينجزون لشخص ما خدمة يدفع لهم ما ينفعهم.

فيما أصدرت وكالة ترقية الاستثمار في موريتانيا التي يتبع لها الشباك توضيحا أكدت فيه أن الخدمات التي يسديها الوكلاء العاملون فيها للمواطنين والأجانب المقيمين "كانت وستظل مجانية على الدوام"، مشددة على أنها "تطبق سياسة عدم التسامح مطلقا مع محاولات الرشوة أو الفساد".