الشرطة تكشف تفاصيل عملية مطاردة لص مسلح نفذ عمليات سطو

خميس, 15/09/2022 - 16:48

أعلنت إدارة الأمن ظهر اليوم الخميس عن القبض على لص مسلح في عملية مطاردة من طرف جهاز الشرطة في العاصمة نواكشوط، وذلك بعد تنفيذه عدة عمليات سطو بالمدينة.
وحسب بيان نشرته الشرطة الموريتانية عبر صفحتها الرسمية في موقع فيسبوك فإن اللص من سكان مدينة روصو السنغالية، ووصل موريتانيا عبر معبر روصو في الترارزة يوم الأحد 11 سبتمبر الجاري.
وأضاف البيان أن المعني أجّر فور وصوله نواكشوط شقة مفروشة بحي كرفور في مقاطعة عرفات، كما تمكن في اليوم الموالي «من سرقة مسدس أوتوماتيكي من عيار 9 ملم مع مخزن رصاص يضم تسع رصاصات حية، استطاع من خلاله تتفيذ عملياته الإجرامية بكل سهولة ويسر».
كما أشار إلى أن اللص اقتحم مساء يوم الاثنين نفسه مكتبا مدنيا للدراسات قرب ملتقي طرق زيتونة بمقاطعة لكصر، فيما تصدى له الحارس «ووقع بينهما عراك بالأيدي أطلق في آخره المشتبه به النار على هذا الحارس فأصابه برصاصة اخترقت جلده لكنها لم تؤد لوفاته».
وأورد البيان: «في صباح اليوم الموالي 13 من الشهر ذاته توصلت الشرطة ببلاغ يتعلق بتعرض صاحب وكالة "بنكيلي" لمحاولة سطو من طرف شخص اتضح من خلال الأوصاف التي ادلى بها الشهود انه نفس المشتبه به المسؤول عن عملية السطو على مكتب الدراسات أعلاه».
وأكدت الشرطة أنه تم في اليوم نفسه الإبلاغ عن تعرض منزل يقع بحي المسجد المعروف بالمسجد الأخضر «لاعتداء من طرف شخص اتضح أيضا من أوصافه أنه نفس المشتبه به في العمليتين آنفتي الذكر، وقد أصيب شخص كان بداخل المنزل بطلق ناري في أذنه اليمنى».
وأضاف بيان الشرطة: «مباشرة صدرت الأوامر إلى وحدة من الشرطة بالتحرك على الفور لنجدة من بالمنزل ومحاولة القبض على المشتبه به، ونظرا للسرعة الكبيرة التي تحركت بها الوحدة المذكورة تمكنت الأخيرة من الوصول إلى المنزل في الوقت المناسب وقامت بمطاردة المشتبه به في أزقة وحارات الحي إلى أن تمكنت من القبض عليه وتجريده من سلاحه بالقوة».
وأكدت الشرطة أنه تم إبلاغ وكيل الجمهورية «ووضع المشتبه به قيد الحراسة النظرية، حيث باشرت الشرطة التحقيق الابتدائي معه تمهيدا لإحالته مع محضره إلى النيابة العامة».