اتحاد اعلاميات موريتانيا يوزع جوائز مسابقة جائزة الناه

أحد, 12/06/2022 - 17:53

وزع اتحاد إعلاميات موريتانيا مساء أمس في نواكشوط جوائز الفائزين في المسابقة التي نظمها باسم "جائزة المرحومة النها بنت سيدي للإعلام وقضايا المرأة"، وذلك في حفل أقامه بالمناسبة.

ووزعت الجوائز على الفائزين في المسابقة، وذلك في مجالات الإعلام المكتوب، المسموع، والمسموع المرئي.

رئيسة اتحاد إعلاميات موريتانيا، لمنية سيدي، دعت في كلمة بالمناسبة إلى تضافر الجهود بغية تشجيع وتكريس المهنية ممارسة وسلوكا، حتى تتربى عليها الأجيال الإعلامية.

ودعت بنت سيدي بالرحمة "لأرواح من غادرونا من حملة مشعل هذه المهنة النبيلة، والذين صانوا شرفها وظلوا محافظين على قيمها، رغم كل الظروف والتحديات التي واجهوها".

وحددت رئيس الاتحاد هدف هذه المسابقة في النهوض بالمخرجات الإعلامية عموما، ورفع مستوى الاهتمام والوعي بالقضايا التي تمس المرأة بشكل خاص، مضيفة أنه في إطار الاهتمام بقضايا المرأة والاحتفاء بنجاحاتها.

الأمين العام لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان وكالة محمد سالم ولد بوخريص، أكد أن القطاع يعمل على إشراك المرأة وتعزيز حضورها في المشهد الإعلامي، وتشجيع الصحفيين المهنيين على تناول قضاياها وتطوير النقاش العمومي حول ولوجها لمراكز صنع القرار، وهو ما تسعى هذه التظاهرة إلى تحقيقه.

وأضاف ولد بوخرص أن قضايا المرأة تحتل دورا محوريا في السياسة العامة للحكومة، تجسيدا لتعهدات الرئيس محمد ولد الغزواني للشعب بإنصاف الجميع وإتاحة الفرصة أمام القوى الحية منه خدمة للبلد.