بيان من نقابات بالتعليم الأساسي والثانوي.. يُلوح بالإضراب

سبت, 09/04/2022 - 11:35

أعلنت هيئة التنسيق المشترك لنقابات التعليم الأساسي والثانوي أنها أودعت أمس الجمعة إخطارا بالإضراب عن العمل لمدة 6 أيام، ابتداء من الاثنين 9 مايو القادم، إلى غاية يوم السبت 14 من نفس الشهر.

وقالت الهيئة في بيان لها، إن ذلك جاء "رفضا منها لسياسة التصامم والتجاهل لمطالب المدرسين التي تنتهجها وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي في ظل تردي الوضعية العامة التي يعيشها التعليم في بلادنا منذ عقود.

وتابع البيان:

رفضا منها لسياسة التصامم والتجاهل لمطالب المدرسين التي تنتهجها وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي في ظل تردي الوضعية العامة التي يعيشها التعليم في بلادنا منذ عقود، تشعر هيئة التنسيق المشترك كافة منتسبي مكوناتها أنها أودعت لدى الوزارة الوصية صباح اليوم الجمعة 8 إبريل الجاري عريضة مطلبية مذيلة بإخطار بإضراب لمدة ستة أيام متتالية ابتداء من *يوم الاثنين 9 مايو إلى غاية يوم السبت 14 مايو المقبل*.

ويأتي هذا الإضراب استمرارا للمسار النضالي الذي بدأته هيئة التنسيق خلال العام الدراسي الجاري بإضراب نهاية شهر فبراير الماضي.

وسيتم تدشين المرحلة الثانية من هذا المسار بوقفتين جماهيريتين مصحوبتين بتوقف عن التدريس لمدة أربع ساعات من الساعة 10:00 إلى الساعة 14:00 في كل واحدة منهما على النحو التالي:

- *الوقفة الأولى: يوم الأربعاء 13 إبريل الجاري الساعة 10:00 صباحا بساحة الحرية في انواكشوط وأمام مباني الولايات والمقاطعات في الداخل*.

*-الوقفة الثانية: يوم الأربعاء 20 إبريل الجاري الساعة 10:00 صباحا بساحة الحرية في انواكشوط وأمام مباني الولايات والمقاطعات في الداخل*.

*عاشت وحدة المدرسين .. إلى الأمام*

 *النقابات الموقعة:*

*-النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين SLEM*.

*-الاتحادية العامة لعمال التعليم FGTE.*

*-نقابة معلمي التعليم العمومي بموريتانيا SEM.*

*-تجمع مديري مدارس التعليم العمومي بموريتانياRDEPM*

*-النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي SIPES.*

*-تحالف أساتذة موريتانياAPM.*

*-النقابة الوطنية للتعليم الثانوي SNES.*

*انواكشوط؛ 8 إبريل 2022.