مندوب "تآزر" يشرف على انطلاقة برنامج توفير المواد الغذائية المخفضة

أحد, 03/04/2022 - 13:03

أشرف المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "تآزر " محمد عالي ولد سيد محمد، رفقة موفضة الأمن الغذائي فاطمة منت خطري، على إطلاق عملية رمضان للعام الهجري 1443.

وتهدف هذه العملية إلى توفير السلع الغذائية الأكثر استهلاكا في هذا الشهر الكريم بأسعار مخفضة لصالح المواطنين بصفة عامة ومحدودي الدخل بصفة خاصة.

وقالت المندوبية العامة "تآزر" في إيجاز صحفي، إنها ساهمت في العملية عن طريق برنامج التموين بتمويل قدره 270 مليون أوقية قديمة.

وأضافت أن العملية ستمكن “من توفير المواد الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة لذوي الدخل المحدود؛ طيلة شهر رمضان في ولايات نواكشوط الثلاث و عواصم جميع الولايات الداخلية ”.

وأوضحت أن العملية ستشمل مواد الأرز بـ 150 أوقية قديمة للكلغ، والسكر بـ 160 أوقية قديمة للكلغ، وزيت الطبخ بـ 300 أوقية قديمة لليتر، والتمور بـ 700 أوقية قديمة للكلغ، ومسحوق الحليب بـ 700 أوقية قديمة للكلغ، والبطاطس بـ 120 أوقية قديمة للكلغ، والبصل بـ 120 أوقية قديمة للكلغ.

و أكدت المندوبية العامة "تآزر " أن الأمن الغذائي هو المجال الأول من حيث الاستثمار بإنفاق اجمالي قدره 15 مليار أوقية قديمة سنويا عبر التموين المنتظم لدكاكين التموين البالغ عددها 1.750 والتي تغطي جميع ولايات الوطن.