مدير شركة معادن يلتقي بممثلين عن الشركات العاملة في المجال

سبت, 12/03/2022 - 10:09

عقد المدير العام لشركة معادن موريتانيا حمود ولد امحمد اليوم الجمعة لقاء مع ممثلين عن شركات الفئة (و) العاملة في مجال معالجة مخلفات الذهب، بدأ حديثه معهم بشكرهم وتهنئة الشركات التي باشرت أشغالها ميدانيا.

وأكد المدير العام لممثلي الشركات الاهتمام الكبير الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني لقطاع التعدين، وللمستثمرين فيه بشكل خاص، وتعليماته الدائمة بتقديم الخدمات والتسهيلات للجميع لنجاح أعمالهم، مردفا أن هذه التعليمات محل متابعة شخصية منه.

وقال امحمد إن أوامر صدرت لكل العاملين في شركة معادن موريتانيا بأن الشركة تولي عناية خاصة لكل حلقات العملية التعدينية، والتي تبدأ من المنقب العادي، وتنتهي بشركات معالجة المخلفات.

وأكد ولد أمحمد أن وجود هذه الشركات سرع من إنجاز المركزين... في تيرس الزمور والشامي، لتوفير ظروف العمل المناسبة لهذه الشركات.

ونبه ولد امحمد ممثلي الشركات إلى أن لقاءه بهم اليوم، يدخل ضمن سياسة التشاور والشراكة التي انتهجتها شركة معادن مع كل الفاعلين في المجال، والعاملين فيه، وهي شراكة أثبتت نجاعتها بشكل دائم.

وعدد ولد امحمد قبيل نهاية الاجتماع نقاطا أكد للشركات ضرورة العمل السريع عليها والصرامة والسرعة في نقل بقايا المعالجة في محيط مدينتي الزويرات والشامي، وقرب الأحياء السكنية، تفاديا لأي مخاطر أو تأثيرات لها على المواطنين، وصحتهم .

وشدد ولد امحمد على ضرورة احترام القوانين، والصرامة في احترام معايير السلامة الموجودة في دفاتر الالتزامات مشيرا إلى ضرورة إطلاق حملات تشجير في كل مناطق نشاطهم، تتجاوز الأهداف البيئية النبيلة، إلى العناية بالمناظر، والبعد الجمالي في هذه المناطق.

ووعد ولد امحمد ممثلي الشركة بتوصيل خدمة الكهرباء لمناطق النشاط في مركزي الشيخ محمد المامي في الشامي ومركز سيد أحمد ولدأحمد لعيده في اصفاريات.