المجلس الجهوي بگيديماغه يعقد دورته العادية الرابعة

ثلاثاء, 23/11/2021 - 21:20

سيليبابي ٢٣ نوفمبر ٢٠٢١، عقد المجلس الجهوي لجهة كيديماغه اليوم الثلاثاء بمدينة سيلبابي دورته العادية الرابعة لسنة 2021 تحت رئاسة رئيسه السيد عيسى كوليبالي، و بحضور والي كيدي ماغه السيد الطيب ولد محمد محمود.

وصادق الاجتماع على أعتماد محضر الدورة الثالثة المنعقدة في يوليو الماضي ؛ و على جملة من المداولات تتعلق بعلاوات المنتخبين والموظفين في ميزانية السنة المقبلة، كما ناقش وصادق على تقرير قدمه رئيس الجهة حول نشاطات المجلس بين الدورتين الحالية والتي قبلها خلال العام 2021، فضلا عن مناقشة واعتماد مخطط الاستثمار للسنة المقبلة.

وفي كلمة له بالمناسبة عبر الوالي عن الأهمية التي يضطلع بها المجلس الجهوي خدمة للتنمية المحلية وتعزيزا لسياسة اللامركزية التي تعكف الحكومة على تطويرها، كما أشاد بالأدوار الريادية التي تقوم بها الجهة و بالخصوص الجهود التي بذلتها بالتعاون مع السلطات الادارية في مجال التصدي لتأثير و تداعيات كورونا ، داعيا لمضاعفتها مع انتشار الموجة الثالثة لهذا الوباء.
ونوه في كلمته بالمناسبة بانتظام دورات المجلس وانسيابيتها.

وبدوره استعرض رئيس المجلس الجهوي أهم الخطط والبرامج الاستثمارية التي يعمل المجلس على تنفيذها مواكبة لجهود السلطات العمومية في شتى المجالات.

وأشار إلى أن الأولوية في الوقت الراهن لقطاعي الصحة والتعليم لما يتميزان به من محورية في برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

و أكد في هذا الصدد أن المخطط الاستثماري للمجلس في السنة الجارية يسير بشكل مقبول والذي يتضمن إعادة تأهيل وتشييد أكثر من عشرين قسما من أقسام الاعداديات والثانويات بالولاية ضمن تنفيذ بنود الاستثمار للسنة المالية الجارية.
كما أشاد بالجو الذي طبع ورشات الاستراتيجية الجهوية للنمو والمتسارع والرفاه المشترك التي نظمتها الجهة في الآونة الأخيرة، والتي كان لها صدى إيجابيا، وختم تقريره بعزم المجلس الجهوي تنظيم أيام أبواب مفتوحة نهاية الشهر الجاري حول مقدرات الجهة التنموية والبيئية والسياحية.
وجرت وقائع افتتاح الدورة بحضور الأمين العام للجهة السيد سيدي ولد سيداحمد البكاي.