نقابة الصحفيين تسعى لإقامة فريق برلماني خاص بالدفاع عن الصحفية

أربعاء, 17/11/2021 - 20:41

استقبل نقيب الصحفيين الموريتانيين ، السيد أحمد طالب ولد المعلوم صباح اليوم الأربعاء  بمقر النقابة في نواكشوط ، رفقة عدد من أعضاء المكتب التنفيذي ، النائب البرلماني محمد الأمين ولد سيدي مولود .
وأكد نقيب الصحفيين سعيهم في النقابة ورغبتهم في التواصل مع النواب  بهدف إنشاء فريق برلماني للدفاع عن القضايا الصحفية ، معتبرا أن الأمر سيساهم في الدفاع عن الحقوق المعنوية والمادية للصحفيين.
وبين أن الشراكة بين النواب والصحفيين سيكون  لها  ، دون شك ،  الأثر البالغ في إنارة الرأي العام الوطني حول أهم القضايا الوطنية عموما والصحفية خصوصا .
وأبدى النقيب اهتمام المكتب النقابي البالغ  بضرورة مراعاة مصالح الصحفيين خلال نقاش الميزانيات ومشاريع القوانين التي تصل الجمعية الوطنية والمتعلقة بالقضايا الصحفية   .
من جانبه أوضح النائب محمد الأمين ولد سيدي مولود ، أهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه نقابة الصحفيين في السعي إلى تحقيق المزيد من المزايا للحقل عبر الاستعداد الدائم    للدفاع عن مصالح الصحفيين، وضمان حرياتهم .
واستغرب النائب ، من بين أمور عديدة ، الضرائب المجحفة التي تفرض على رواتب المراسلين الدوليين ، وعدم الاهتمام الذي يحظى به خريجي الإعلام والقنوات الخاصة، مشددا على ضرورة تصحيح تلك الوضعية.