توزيع مبالغ مالية هامة على 18 منظمة ناشطة في ولاية آدرار

أربعاء, 17/11/2021 - 15:14

 أشرف مستشار والي آدرار المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية السيد أحمدو يحي ولد سيدي، أمس الثلاثاء بدار الشباب في أطار، صحبة حاكم مقاطعة أطار السيد محمد أحمد ولد شيخنا، على تقسيم 40 مليون أوقية قديمة على 18 منظمة ناشطة في الولاية، مقدمة من طرف شبكة الشمال، ممثلة في منظمتي (آفريكا -70) ومنظمة التنمية المندمجة الموريتانية، وذلك بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وشكر المستشار في كلمة له بالمناسبة، منظمة الشمال على تدخلاتها في ولايات الشمال، وخصوصا آدرار وتيرس زمور، معربا عن كامل شكره للاتحاد الأوروبي على دعمه المتواصل للتنمية في الولاية.

وبدورها، عبرت السيدة عيشة اتراوري، رئيسة شبكة الشمال عن شكرها للسلطات الإدارية في آدرار على التعاطي الإيجابي والتعاون المستمر من أجل تسهيل مهامها، داعية المستفيدين إلى ضرورة مضاعفة الجهود للمساهمة في التنمية الاقتصادية للولاية.

وأضافت أن هذه التمويلات تشمل كافة المنظمات في ولاية آدرار العاملة في مختلف المجالات التنموية، بما فيها الزراعة والتنمية الحيوانية والصناعة التقليدية وأصحاب الاحتياجات الخاصة والتعاونيات النسوية وحدائق الأطفال، مبينة أن المبالغ المقدمة تتراوح ما بين مليون أوقية قديمة و4 ملايين أوقية قديمة لكل منظمة.

وأجمع عمد بلديات أطار والطواز وعين أهل الطايع، على أهمية هذه التمويلات، معبرين عن خالص شكرهم وامتنانهم لشبكة الشمال على هذا الدعم السخي، الذي اعتبروا أنه سيساهم بدون شك في امتصاص البطالة، ويساعد في تحقيق التنمية الاقتصادية لصالح ساكنة هذه البلديات.

وجرى تقديم التمويلات بحضور السلطات الأمنية في الولاية.