5 أطعمة هتساعدك تتحكم فى جوعك.. تناول المكسرات وشوربة الخضار

أربعاء, 10/11/2021 - 10:21

يختلف الإحساس بالجوع من شخص لآخر، فهناك بعض الناس يمكنهم قضاء ساعات دون تناول الطعام، إلا أن البعض الآخر يعانون من اشتهاء الطعام بشكل متكرر، وإذا كنت من الأشخاص الذين يشتهون تناول الطعام بشكل متكرر يقترح خبراء التغذية بعض الأطعمة التى يمكن أن تساعدك على تقليل الشهية والسيطرة على جوعك، وفقًا لتقرير موقع "Healthline".

فيما يلى.. 5 أطعمة هتساعدك على الشبع لفترات طويلة وتقلل شهيتك:
المكسرات

غنية بالدهون الصحية مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، حيث يمكن أن يساعدك تناول المكسرات بشكل عام على التحكم فى شهيتك مثل اللوز والجوز و"عين الجمل".

البيض

البيض يثبط هرمون الجريلين المعروف باسم هرمون الجوع أيضًا والذى يحفز الشهية ويدفعك لتناول الطعام، كما يمنحك شعورًا بالشبع لفترات طويلة، نظرًا لأنه يحتوى على بروتين عالى الجودة مما يساعد على منع الرغبة الشديدة فى تناول الطعام.

الأفوكادو

يحتوى الأفوكادو على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والألياف والتى تستغرق وقتًا طويلاً للهضم، مما يجعلنا نشعر بالشبع لفترة أطول، وتقليل الرغبة الشديدة فى تناول الطعام.

دقيق الشوفان

يحتوى دقيق الشوفان على نوع من الألياف القابلة للذوبان يعرف باسم بيتا جلوكان، والذى لا يقتصر الأمر على هضمه ببطء عبر الجهاز الهضمى ليمنحنا شعورًا أطول بالشبع، ولكنه يساعد أيضًا على خفض مستويات الكوليسترول الضار.

الشوربة

تنأول الشوربة فى بداية الوجبة يساعدك بالتحكم فى أحجام حصتك من الوجبات، حيث تقدم عادة كفاتح للشهية أو كوجبة خفيفة، ولكن احرص على تناول الشوربة القائمة على المرق سواء لحم أو دجاج والمليئة بالخضراوات بدلاً من الشوربة الكريمية عالية الدهون خاصة إذا كنت تحاول إنقاص الوزن.