نقابة البيطريين : وزارة البيطرة تواصل تجاهل مطالبنا

جمعة, 29/10/2021 - 13:20

قالت نقابة العاملين في الصحة العمومية البيطرية إن الوزارة تواصل تجاهل مطالبها مع الانطلاقة الرسمية لحملة تحصين المواشي لسنة 2021ـ2022، مشيرا إلى أنها تتمادى وتصر «على عدم الاعتراف بالعمل الجمعوي الذي يكفله الدستور، بل إلى أبعد من ذالك باستهداف النقابة».

وأضاف بيان للنقابة أنها تذكر بمطالبها وفي مقدمتها استحداث علاوة للخطر، لافتة إلى مخاطر عديدة يواجهها البيطريون كالأمراض والكسور وندوب الأيدي والتعب الشديد والتلوث والتعرض للنطح والرفس وغيرها.

ودعا البيان إلى «المواصلة في تسديد رواتب الحملة بحساب عدد الرؤوس و بتسعرة 20 أوقية قديمة للشاة و15 مثلها للبقرة و العدول عنه براتب شهري لأن المحسوب جهد الموظف وليس عدد الرؤوس بالنسبة للفرق المتواجدة في المناطق التي ليس لديها وعي لأهمية التحصين أو لا توجد فيها الأبقار أو بها كميات غير معتبرة من الأغنام و الماعز».

وحمل البيان الوزارة المسؤولية عن تبعات ما أسماه الاحتقان، مؤكدا أن النقابة ماضية «في النضال بكافة الطرق المشروعة بما في ذلك حق الإضراب، مع التأكيد أننا منفتحون على الحوار الجاد والمسؤول إلى غاية تحقيق كافة المطالب المسطرة في الملف المطلبي للنقابة».